للقرفة فوائد كثيرة في فترة النفاس... إكتشفيها!

السبت، 13 أكتوبر 2018

تضاف غالباً القرفة الى الكثير من الاطباق والمشروبات والحلويات، ويمكن تناولها كمشروب ساخن في المساء، ما يساعد على منح الجسم الكثير من الفوائد الصحية. ولكن ما لا تعرفينه أن القرفة تعتبر مفيدة للمرأة التي وضعت مولودها حديثاً. اليك اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي للتعرف على فوائد القرفة للنفاس. 

 

ما هي فوائد القرفة للنفاس؟

 

- تعتبر القرفة من المكونات الغذائية الضرورية للمراة بعد وضع مولودها خصوصاً في مرحلة النفاس، حيث إنها تساعدها على ادرار الحيض وبالتالي تساعد على الاسراع في التخلص من الانتفاخ في البطن ما بعد الولادة. 

 

- بالاضافة الى أن القرفة تعمل على تنظيف الرحم، خصوصاً وأنها تساعد على ادرار الحيض والبول، وبالتالي تتخلص المرأة من الرواسب المتبقية من الحمل في الرحم، ويسرّع هذا الامر من عودة البطن والجسم الى حالته الطبيعية قبل الحمل. 

 

- للقرفة ايضاً العديد من الفوائد على الصعيد النفسي، حيث انها تعتبر من المشروبات المنشطة والمنعشة، وبالتالي فهي تساعد المرأة التي وضعت مولودها حديثاً على محاربة اكتئاب ما بعد الحمل، الامر الذي يعتبر اساسياً في فترة النفاس كي لا تعاني المرأة من اليأس والكآبة. 

 

- قد لا تزال بعض النساء يعانين من مضاعفات الحمل ويشعرن ببعض الانقباضات في الرحم وآلام في البطن، لذا تعتبر القرفة من المواد الغذائية المساعدة على التخفيف من هذه الاعراض وبالتالي تساهم في التخلص من آلام المغص المصاحب للمراة بعد الولادة. 

 

معلومات اضافية حول القرفة اطلعي عليها في هذه المواضيع: 

 

4 أنواع من التوابل تساعد على تحسين صحتكم!

لخسارة الوزن... ما رأيك بتجربة رجيم القرفة والعسل؟

للقرفة قدرات علاجية هائلة... إكتشفيها هنا!

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً