ماء الكمون والقرفة...وفرة من الفوائد الصحية المهمة!

ماء الكمون والقرفة... وفرة من الفوائد الصحية المهمة!

 ماء الكمون والقرفة

يعتبر ماء الكمون والقرفة من بين أنواع المشروبات الطبيعية التي يمكن ان توفر العديد من الفوائد الصحية. من هنا، وإذا كنتم ترغبون في إدراج ماء الكمون والقرفة في نظامكم الغذائي اليومي، لا بدّ من ان تتابعوا قراءة هذا الموضوع على موقع صحتي.

 

ماء الكمون والقرفة

المكوّنات

- ربع ملعقة من القرفة

- كوب من الماء المغلي

- ملعقة كبيرة من الكمون

- عصير الحامض

 

طريقة التحضير

قوموا بإضافة القرفة والكمون وعصير الحامض الى كوب الماء المغلي. قوموا بتحريك المكونات واتركوها لمدة 5 دقائق قبل إضافة ملعقة من العسل.

 

فوائد ماء الكمون والقرفة

يحتوي على مضادات الأكسدة

تحتوي بذور الكمون على مواد طبيعية تعمل كمضادات للأكسدة. وهذا يعني أن هذه المواد تسمى apigenin و luteolinوالتي تمنع الجذور الحرة من مهاجمة الخلايا السليمة.

 

منع مرض الزهايمر

وفقاً لبعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات، فقد تبيّن ان القرفة تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر. وفقاً للباحثين، يحتوي المستخلص الموجود في القرفة، المسمى CEppt ، على خصائص قد تمنع تلق خلايا الدماغ.

شهدت الفئران التي تلقت الخلاصة انخفاضاً في ميزات مرض الزهايمر، مثل لويحات الأميلويد، وتحسينات في قدرتها على التفكير والعقل.

 

خصائص مضادة للسرطان

ان الكمون لديه القدرة على منع الخلايا السرطانية من التكاثر، وفقاً لبعض التجارب. في إحدى الدراسات، كانت الفئران التي تم تغذيتها على الكمون محمية من سرطان القولون. وجد الباحثون ايضاً أنه من بين تسعة أعشاب وتوابل شائعة، كان الريحان والكمون أقوى النباتات المضادة للسرطان.

 

تقليل آثار الوجبات الغنية بالدهون

خلص الباحثون إلى أن الوجبات الغذائية الغنية بـ "التوابل المضادة للأكسدة"، بما في ذلك القرفة، قد تساعد في تقليل استجابة الجسم السلبية لتناول وجبات غنية بالدهون. تناول 6 أشخاص أطباقاً تحتوي على 14 غراماً من مزيج التوابل، وقد أظهرت اختبارات الدم أن نشاط مضادات الأكسدة زاد بنسبة 13%، وانخفضت الاستجابة للأنسولين بنسبة 21%، وانخفضت الدهون الثلاثية بنسبة 31%.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

 

‪ما رأيك ؟