ما هو عدد السعرات الحرارية في العنب؟ وهل يساهم بزيادة الوزن؟

ماريا رعد

الأربعاء، 30 يونيو 2021

يُعدّ العنب من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز عمل الجهاز المناعي، كما أنه غنيّ بالعديد من العناصر الغذائية ومن أولى مصادر الفيتامين ج. أي يُعتبر العنب بجميع ألوانه من الفاكهة اللذيذة التي تُقدم فوائد صحية مهمة جداً لجسم الانسان. لكن يبقى السؤال الأكثر طرحاً من قبل الكثيرون خاصةً الراغبين بخسارة الوزن: هل العنب غني بالسعرات الحرارية؟ تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للحصول على الأجوبة والمزيد من التفاصيل المتعلقة بالعنب.


ما هو عدد السعرات الحرارية في العنب؟

يحتوي العنب بلونيه الأحمر والأخضر على 33.8 سعرة حرارية في كلّ 10 حبات، أما كوب العنب فقد يحتوي على ما يُقارب 104 سعرات حرارية. أما اذ تم تناول العنب عن طريق العصير، فكل 100 مللتر من العصير يزود الجسم ب 60 سعرة حرارية.


هل العنب يزيد الوزن؟

يُعتبر العنب من أكثر أنواع الفواكه المرغوبة في فصل الصيف وذلك لأنه يُقدم شعور بالانتعاش وذات نكهة لذيذة، لكن على الرغم من فوائده العدة يُعتبر العنب من الفاكهة السهر الافراط في تناولها نسبةً لحجمها. وعلى الرغم من أنها ليست ذات سعرات حرارية فائقة، لكن الافراط في تناولها ممكن أن يسبب زيادة الوزن، لذا يُنصح بالالتزام بالكميات الموصي بها خاصةً للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية لخسارة الوزن.


ما هو الوقت الأنسب لتناول العنب؟

ممكن تناول العنب في أي وقت خلال النهار، لكن من أجل الحصول على جميع المنافع التي يقدمها العنب من عناصر غذائية وفيتامينات، يُنصح بتناوله في الصباح على معدة فارغة، حيث تكون عملية الامتصاص أسهل وأسرع، وممكن الحصول على العنب صباحاً عن طريق العصير أو تناول كوب من حبوب العنب.


كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

هل صحيح أن العنب يزيد الوزن؟

الى جانب فوائده العديدة... هل يعالج العنب الإمساك ايضاً؟

متى يمكن ان تقدّمي العنب لطفلكِ الرضيع؟