ما الأسباب الكامنة وراء نزول دم بعد الاربعين؟

الأحد، 30 أكتوبر 2016

تعاني الكثير من النساء بعد الولادة من نزول دم بعد الاربعين وهن لا يدرين السبب الكامن وراء الأمر لذلم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم الأسباب التي تقف وراء الأمر. 

 

اختلاف الأجسم عند النساء

 

من الطبيعي بعد الإنجاب ان تعاني المرأة من النزيف لمدة 40 يوماً تقريباً، هذه الفترة معروفة باسم فترة النفاس ويجب ان تتأكد المرأة خلالها من حصولها على قسط كاف من الراحة من أجل أن يتمكن جسمها من الاستعداد لاستعادة عافيته وليعود على ما كان عليه قبل الحمل. في الكثير من الأحيان تمتد ظاهرة النزيف أكثر من 40 يوماً وفي حال كانت الأم ترضع طفلها رضاعة طبيعية من الطبيعي أن يستمر نزول الدم لفترة أطول بسبب ارتفاع هرمون الحليب في الدم، وهذا الأمر بدوره يقود الى وجود رقة في بطانة الرحم وبالتالي يسبب نزول الدم. قد يتوقف الدم في هذه الحالة بعد ستة أشهر من حدوث الولادة ولكن من المهم أن تعلم المرأة أن كل جسم يختلف عن الآخر ولا يمكنها أن تقارن تجربتها مع امرأة أخرى.

 

نزيف الدم كدم الحيض

 

يمكن اعتبار هذا الدم كدم الحيض إذ تعود فترة الدورة الشهرية مباشرة بعد انتهاء المرأة من فترة النفاس. ولكن من ناحية أخرى قد لا يتوقف هذا الدم عن النزول وتترافق معه بعض الأعراض المزعجة ويتوجب حينها على المرأة الخضوع لبعض الفحوصات لتحديد السبب المباشر الذي يكمن وراء نزول دم بعد الاربعين. تتغير الحلول بحسب الحالة التي تمر بها المرأة وقد يصف الطبيب المعالج بعض الأدوية التي من شأنها أن توقف نزول دم بعد الاربعين إلا أن هذا الأمر قد يؤثر على الرضيع لأنه يؤثر على كمية الحليب التي تنتجينها. 

 

مشاكل عديدة يمكن ان تتعرضوا لها بعد الاربعين، اقراوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي: 

 

هل خسارة الوزن بعد سن الاربعين سهلة؟

كيف تتم زيادة القوة البدنية بعد الأربعين؟

تعرفي على إيجابيات وسلبيات الحمل في سن الأربعين