أسرع علاج للإنفلونزا هو النظام الغذائي المتوازن

أسرع علاج للإنفلونزا هو النظام الغذائي المتوازن

نزلة البرد أو نزلة الانفلونزا تكون زكام يصاحبه سعال أو زكام فقط أو سعال فقط، وهو نتيجة التهاب فيروسي يعمل على الاضرار بجهاز التنفس لدى المصاب، كما يصيب الانف عادة هو ناتج عن تغيير في حالة الطقس أو التعرض لدرجات حرارة مختلفة في وقت قصير.

 

الانفلونزا مرض فيروسي معدي يصيب الجهاز التنفسي بما في ذلك الرئتين والحنجرة والانف وهو واحد من المشاكل الصحية الاكثر شيوعاً. يمكن احياناً تشخيصه على أنه نزلات بردية خلال المرحلة الاولى لان أعراضه متشابهة جداً فهو سيلان في الانف والعطس المتكرر والتهاب الحلق وانسداد في الممرات الانفية وآلام في الجسم وصداع في الرأس وارتفاع في درجات الحرارة والسعال الجاف وضعف أو فقدان الشهية.

 

العلاج السريع للانفلونزا

 

العسل

 

العسل يعزز جهاز المناعة ويساعد على تقليل أعراض الانفلونزا العادية وله خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تسرع عملية الشفاء.

 

الليمون

 

فعصير الليمون الدافىء له خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات والفطريات وخصائص مضادة للالتهابات التي تعمل معاً لاضعاف فيروس الانفلونزا في الجسم وكذلك أعراضه المزعجة.

 

الخردل

 

الخردل يمكن أن يساعد في علاج الانفلونزا الى حد كبير لان له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات التي تساعد على الشفاء العاجل.

 

الزنجبيل

 

 شرب محلول الزنجبيل لانه علاج عشبي للكثير من المشاكل الصحية بما فيها الانفلونزا وله خصائص مضادة للاتهابات بالاضافة الى أنه يساعد جهاز المناعة لمحاربة الفيروسات التي تسبب الانفلونزا.

 

الثوم

 

الثوم يمكن أن يساعد في علاج الانفلونزا بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والمضادة للجراثيم كما وأنه يحتوي على مركب الاليسين لرفع المناعة التي تساعد في تخفيف أعراض الانفلونزا المختلفة.

 

البخار

 

البخار الناتج عن الماء المغلي مع اوراق النعناع أو الكينا هو وسيلة فعالة لتخفيف المخاط مما يجعل من الاسهل طرده نهائياً.

 

النعناع

 

هو من العشب ويستخدم على نطاق واسع لمحاربة اعراض الانفلونزا ويتم استخدامه مع المواد المغذية لانه يساعد الجسم على مقاومة العدوى لانه يحتوي على المنثول الذي يساعد على تهدئة السعال.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مرض الانفلونزا من خلال موقع صحتي:

 

تعرفوا على فوائد واضرار تطعيم الانفلونزا

هل يجب تطعيم الاطفال ضد الانفلونزا؟

اكتشفوا معنا هذه الافكار الخاطئة عن مرض الانفلونزا

‪ما رأيك ؟