الى مرضى القلب ... لهذه الأسباب إخضعوا الى لقاح الإنفلونزا من دون تردد!

الى مرضى القلب ... لهذه الأسباب إخضعوا الى لقاح الإنفلونزا من دون تردد!

مع إقتراب حلول فصل الشتاء تتزايد نسبة الإصابة بمرض الإنفلوانزا، لذلك وفي هذا الموسم يصبح من الضروري الخضوع للقاح المناسب من أجل الحفاظ على الصحة العامة. وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي سنسلّط الضوء على إمكانية خضوع مرضى القلب للقاح الإنفلونزا.

 

كيف تؤثر الإصابة بالانفلونزا على مرضى القلب؟

 

عند الإصابة بعدوى مثل الانفلونزا، يزداد عادةّ طلب الجسم للطاقة، ما يتطلب بالتالي ضخّ القلب لكميات أكبر من الدم وبشكل أقوى. وهنا نشير الى أنه وفي هذه الحالة فإن القلوب التي تعاني من فشل قد لا تتمكن من أداء هذه المهمة بالشكل المطلوب، ما يفاقم من خطر الإصابة بمضاعفات خطيرة تمتد من الانفلونزا الى الالتهاب الرئوي الحاد، والفشل التنفسي، والنوبة القلبية، وفي الحالات المتطورة الى الوفاة.

 

هل من الصحّي أن يخضع مرضى القلب للقاح الإنفلونزا؟

 

- إن الحصول على حقنة واحدة على الأقل ضد الإنفلونزا ترتبط بتراجع خطر الموت المفاجئ الى نسبة تصل الى 18%، وذلك بشكل خاص في حال المعاناة من مشاكل خطيرة في الأوعية القلبية.

- في حالات الإصابة بأمراض القلب فمن الضروري الحصول على لقاح الإنفلونزا، حيث أن ذلك يحدّ من خطر تعرضك لنوبةٍ قلبية أو سكتات دماغية أو حتى الوفاة نتيجة إصابة القلب والأوعية الدموية.

- الأشخاص المصابين بفشل في القلب ويتم حقنهم بلقاح مضاد للانفلونزا يقلّ لديهم إحتمال الموت المبكر بالمقارنة مع المرضى الذين لم يحصلوا على هذا اللقاح.

- يجب على الجميع الحصول على لقاح الانفلونزا حتى إذا كنت شاباً وبصحة جيدة من أجل حماية من حولك والمعرّضين بشكل كبير لخطر إنتقال العدوى مثل الأطفال وكبار السّن، وهنا نشير الى أنه يجب على الأشخاص غير المصابين بفشل في القلب أن يحصلوا على هذا التطعيم أيضاً لأنهم لا يساعدون في حماية أنفسهم فقط، بل يساعدون الأشخاص الذين لديهم أجهزة مناعة ضعيفة ولا يمكنهم الحصول على أيّ تطعيم.

 

إليكم المزيد من صحتي عن لقاح الإنفلونزا:

لقاح الانفلونزا للحامل... هل هو مفيد؟

هل انتم من هذه الفئات؟ اذا يجب ان تأخذوا تطعيم الانفلونزا

تعرفوا على فوائد واضرار تطعيم الانفلونزا


‪ما رأيك ؟