عادات يومية تزيد من تعرّضكم للبكتيريا... تجنبوها!

عادات يومية تزيد من تعرّضكم للبكتيريا... تجنبوها!

يحاول كلّ شخص مهتم بصحته ان يحمي نفسه من البكتيريا المتواجدة في الاماكن غير النظيفة والطعام غير المغسول او المنظف وغيرها من الاماكن ايضاً. وتكون النظافة الشخصية اولوية بهدف الوقاية من المرض. لكن في المقابل نمارس العديد من العادات التي يغيب عن بالنا تأثيرها السلبي على صحّتنا وخصوصاً من ناحية تعريض انفسنا للبكتيريا. فاكتشفوا ابرز هذه العادات مع موقع صحتي لكي تتجنبوها خصوصاً في الفترة الحالية مع انتشار فيروس الانفلونزا. 

 

قواعد التخلص من البكتيريا في المنزل

 

- النقود: حين نعرف انّ شخصاً معينا مصاباً بالانفلونزا مثلاً لا نسلّم عليه باليد باعتبار اننا نحمي انفسنا بهذه الطريقة، لكن ننسى من جهة اخرى استخدام النقود وحملها بين اليدين ما يعرّضنا لكميات كبيرة من الجراثيم والبكتيريا. ولذلك من الضروري غسل اليدين بعد التداول بالنقود.

 

تعرّفوا على الاطعمة التي تقتل البكتيريا

 

- الصرّاف الالي: هل يمكن ان تتصورا عدد الاشخاص الذين استخدموا الصراف الالي قبلكم وكانت ايديهم غير مغسولة ما يعني نقل مئات الجراثيم والبكتيريا اليكم؟ لذلك ننصحكم بان يكون لديكم دائماً جل مطهر او مناديل مطهرة لليدين بعد استخدام الصرّاف.

 

- في السوبرماركت: نذهب الى السوبرماركت ونعتبر الامر اعتيادياً ان نلمس الكثير من الاغراض من عربة النقل الى العبوات الكثيرة والمتنوعة التي لا شك انها ملموسة من العديد من الاشخاص قبلنا. ولذلك من المهم ايضاً تطهير اليدين عند الذهاب الى السوبرماركت وبعدها لتحموا انفسكم. 

 

امنعي انتشار الجراثيم في منزلك بهذه الطرق الفعالة!

 

- الاماكن العامة: ننصحكم بشدة خصوصاً خلال هذه الفترة ان تكرّسوا اهتماماً كبيراً لتطهير اليدين وكل ما هو مكشوف من الجسم بعد ارتياد مكان عام كصالة او حديقة وما شابه. فلا احد يمكن ان يعرف كمية الجراثيم والبكتيريا التي تتراكم في هذه الامكنة بما يشمل الحمامات دون شك.

‪ما رأيك ؟
من انوثة