كيف تظهر اعراض فيروس كورونا بالترتيب؟

كيف تظهر اعراض فيروس كورونا بالترتيب؟

لقد سمعتم بالتأكيد عن الاعراض الرئيسية لفيروس كورونا مثل السعال الجاف والحمى وغيرها امّا من خلال مريض كورونا مباشرةً، او من خلال الوسائل الإعلامية. لكن هل تعلمون أنها تظهر عادةً بترتيب معين؟ هذا ما كشفته دراسة نُشرت في مجلة Frontiers in Public Health  بقيادة خبراء في معهد مركز USC Michelson للعلوم البيولوجية المتقاربة التابع لجامعة جنوب كاليفورنيا. تابعوا القراءة لإكتشاف العلامات الأولى للفيروس والبدء بالعلاجات المناسبة على الفور.

اعراض كورونا بالترتيب

1

الحمى

الحمى هي إحدى الطرق التي يقاوم بها جسمكم المرض، إنها أيضاً أولى أعراض فيروس كورونا. ان من يعاني من فيروس كورونا، يلاحظ ان حرارة جسمه قد ارتفعت بشكلٍ مفاجئ الى 38 درجة مئوية، ويمكن ان تصل ايضاً الى مستوياتٍ أعلى لدى بعض المرضى مثل 40 درجة مئوية.

2

 

السعال الجاف

وفقاً للدراسة التي ذكرناها سابقاً، ان السعال الجاف هو العلامة الثانية للإصابة بفيروس كورونا. بالنظر إلى أن فيروس كورونا يهيج أنسجة الرئة، فإن السعال يكون جافاً ومستمراً ويكون مصحوباً بضيق في التنفس وآلام في العضلات. مع تقدم المرض، تمتلئ أنسجة الرئة بالسوائل وقد تشعرون بضيق في التنفس بينما يكافح جسمكم للحصول على ما يكفي من الأكسجين.

3

آلام العضلات

ان آلام العضلات من أنواع الأعراض التي تأتي بعد الحمى والسعال. إن آلام العضلات التي تحدث غالباً بسبب التهاب العضلات هي من الأعراض الشائعة لعدوى فيروسية. لذا يمكن أن يتسبب فيروس كورونا، مثل الفيروسات الأخرى، في التهاب الأنسجة العضلية.

4

الغثيان والقيء

بعد الأعراض الثلاثة الأولى، قد تشعرون بالغثيان أو بالرغبة في التقيؤ ايضاً. ففيروس كورونا يمكن ان يؤثر سلباً على الجهاز الهضمي، ما يؤدي الى اضطراباتٍ شديدة في بعض الأحيان في الأمعاء، ما يتسبب بالرغبة في القيء.

5

الإسهال

يقول الباحثون إن الإسهال يأتي في المرتبة الخامسة بعد الأعراض الأربعة اتي ذكرناها وهو يحدث بشكل شائع لدى الأشخاص المصابين بفيروس كورونا. وقد فحصت إحدى الدراسات المنشورة في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي 206 مريضاً يعانون من حالة خفيفة من فيروس كورونا. ووجدوا أن 48 شخصاً يعانون فقط من أعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء، و 69 آخرين يعانون من أعراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يساعد اوميغا 3 على تقليل معدل الوفيات بفيروس كورونا؟

اجوبة علمية دقيقة على بعض الأسئلة الشائعة عن لقاح كورونا!

كيف تكون السلالات الجديدة من فيروس كورونا؟ وما هي أنواعها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة