لهذا السبب يزداد التعرق في مرحلة البلوغ

لهذا السبب يزداد التعرق في مرحلة البلوغ

من الملفت زيادة في التعرق في جسمه في مرحلة البلوغ أكثر من أي مرحلة عمرية أخرى. وان كنتم تمرون بهذه الفترة وتتساءلون عن هذا الامر، سنقدم لكم اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي معلومات واضحة حول موضوع العلاقة بين التعرق في مرحلة البلوغ.

 

كيف يحدث التعرق؟

 

التعرق هو نتيجة تحرير سوائل من مسام الجلد وحين يتحرر العرق من الجلد يأخذ حرارة سطح الجلد مما يسبب في انخفاض حرارته. قد نلحظ في بعض الاحيان التعرق في أوقات المرض والحرارة لأن الجسم وبعد ارتفاع حرارته يستخدم العرق كي يعود الى حرارته الطبيعية. رنجد نوعين من الغدد العرقية التي تحفز الحرارة العالية فالأولى هي الغدد المفرزة والتي تتواجد تحت الإبطين وفي المناطق التناسلية وتعمل منذ الولادة الى سن البلوغ. تستجيب هذه الغدد للمشاعر القوية كالغضب والخوف وأما النوع الثاني منها فهو الغدد الناتجة التي تفرز العرق في أيام الصيف.

 

التعرق في مرحلة البلوغ

 

لتغيرات الجسم دور مهم في التعرق، ومثال على ذلك أن الشخص وفي مرحلة البلوغ يؤثر التعرق الشديد للجسم على القدمين واليدين مما يتسبب بالإحراج للمراهق ولكن هذا التعرق يختفي مع الانتهاء من سن البلوغ. ففي هذا السنّ يصبح الجلد دهنياً ومن هنا يزداد التعرق ويظهر حب الشباب وذلك بسبب زيادة نشاط الغدد في الجلد. كما انّ الهرمونات التي تتغير عند كلا الجنسين يزيد من عملية التحرك، تضاف الى ذلك الحركة المستمرة التي يمكن ان يقوم بها الصبي او الفتاة في هذه الفترة حيث يكونان في عزّ نشاطهما. لذلك ينصح بأخذ حمام يومي واستخدام مزيلات العرق. ولا داعي للقلق من الموضوع، لأنّ مشكلة التعرق المفرط غالباً ما تتوقف وتصبح طبيعية بعد انتهاء سن البلوغ.

 

اليكم المزيد من العلامات التي تشير الى سن البلوغ:

 

٨ علامات تشير الى بلوغ البنت

طرق بسيطة للوقاية من حب الشباب

رابط كبير بين حالات السمنة لدى الأطفال وارتفاع ضغط الدم في سن البلوغ

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا