ما حقيقة انتشار فيروس كورونا عبر الماء؟

ما حقيقة انتشار فيروس كورونا عبر الماء؟

هل ينتشر فيروس كورونا عبر الماء

مع الإنتشار السريع لفيروس كورونا المستجدّ في العالم، ما زال العلماء في طور البحث عن أدلة ومعلوماتٍ جديدة عنه. وبالرغم من أنهم اكتشفوا في وقتٍ سابق طرق انتقال الفيروس من الشخص المصاب الى من حوله، الّا ان البعض قد يتساءل حول امكانية انتشاره عبر الماء. فما هي حقيقة هذا الأمر؟

 

هل ينتشر فيروس كورونا عبر الماء؟

تشير كل من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ووكالة حماية البيئة (EPA) إلى أنه لا يوجد حالياً دليل على انتشار فيروس كورونا الجديد عبر الماء أو من خلال امدادات الماء العامة.

ومع ذلك، تمّ العثور على فيروس كورونا الجديد في مياه الصرف الصحي غير المعالجة - على الرغم من أنه من غير الواضح بالضبط المدة التي يمكن للفيروس أن يعيش فيها. من المهم أيضاً معرفة أن مياه الصرف الصحي يتم معالجتها بكثافة لقتل الجراثيم، بما في ذلك الفيروسات، ويذكر مركز السيطرة على الأمراض أنه لا توجد حتى الآن حالات معروفة لـ COVID-19 ناتجة عن التعرض لمياه الصرف الصحي غير المعالجة.

من هنا، ووفقاً لمركز السيطرة على الأمراض، ان طرق معالجة المياه العامة، والتي تشمل الترشيح والكلور، يجب أن تكون كافية لإزالة أو قتل فيروس كورونا الجديد.

أمّا في ما يتعلّق بالسابح، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، من غير المحتمل أن يتمكن فيروس كورونا الجديد من البقاء على قيد الحياة في حوض يتم صيانته بشكل صحيح - والذي يتضمن فحصاً منتظماً وتعديل مستويات الكلور ودرجة الحموضة. بالإضافة إلى ذلك، أفاد العلماء أيضاً أنه لا يوجد حاليًا أي دليل على أن COVID-19 ينتشر من خلال الماء في حمام السباحة أو حوض الاستحمام الساخن.

 

كيفية الوقاية من فيروس كورونا

- ان غسل اليدين جيداً بالماء والصابون  لمدة 20 ثانية يمكن ان يساعد في القضاء على فيروس كورونا. كما ويمكنكم ايضاً استخدام معقمات اليدين التي تحتوي على 60% من الكحول.

- وضع الكمامة أساسي جداً لتغطية الأنف والفم ومنع انتقال او التقاط العدوى.

- الالتزام بالتباعد الاجتماعي وإبقاء مسافة آمنة مع الآخرين بحوالي مترين.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.


لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

متى يكون المصاب بفيروس كورونا أكثر قدرة على نقل العدوى؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟