للحامل: إلتزمي بهذه النصائح للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ!

للحامل... إلتزمي بهذه النصائح للوقاية من فيروس كورونا المستجدّ!

إن أكثر ما قد يثير قلق المرأة الحامل خلال الحمل هي الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ، ومضاعفاته الشديدة التي من الممكن ان توثر عليها وعلى صحة جنينها. ولكن، وبما انه ولغاية الآن لم تثبت الدراسات التي تمّ إجراؤها حالياً أن فيروس كورونا المستجدّ يمكن أن ينتقل إلى الجنين في الرحم، ولكن من الضروري أن تلتزم الحامل بطرق الوقاية من هذا الفيروس.

 

الوقاية من فيروس كورونا خلال الحمل

العزل المنزلي

إن العزل المنزلي هو من بين اهم الأمور التي يجب أن تقوم بها المرأة الحامل بهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ. فالبقاء في المنزل، وعدم الخروج أبداً إلّا عند الضرورة القصوى (فقط لزيارة الطبيب) مهمٌ جداً من اجل تقليل تعرّض المرأة الحامل لفرصة إصابتها بفيروس كورونا المستجدّ.

غسل اليدين جيّداً

إن غسل اليدين جيّداً وبالصابون يمكن أن يساعد كثيراً في الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ، وفي حال إنتقل على اليدين، فيمكن للمادة الدهنية في الصابون أن تقضي عليه. ولكن الشرط الأساسي لغسل اليدين بالصابون والماء هو فركها لمدة 20 ثانية على الأقل.

التعقيم

في حال لم تقدر المرأة الحامل أن تغسل يديها على الفور بعد لمس الأسطح الملوثة بالفيروسات، فمن المهم ان تستخدم الجل المعقّم الذي يحتوي على كجول بنسبة 70%. أو حتى يمكنها استخدام السبيرتو أو الكحول لتعقيم كلّ الأسطح في المنزل.

 

ارتداء القفازات وقناع الوجه فور الخروج من المنزل

من الضروري ان ترتدي الحامل قناع الوجه قبل الخروج من المنزل، أي عند ذهابها إلى عيادة الطبيب. هذا بالإضافة إلى القفازات التي من الضروري ان تتخلص منها فور الخروج من العيادة.

 

تجنب لمس الوجه

إن تجنب لمس الوجه أيضاً ضروري خلال هذه المرحلة، بحيث ان على الحامل تجنب لمس عينيها، فمها أو عينيها بشكلٍ قاطع قبل غسيل اليدين.

  

ما هي الأعراض التي يجب أن تكون النساء الحوامل أو المرضعات على دراية بها؟

إن فيروس كورونا المستجدّ هو بشكل رئيسي مرض تنفسي. تظهر الأعراض عادةً بين اليوم الثاني والرابع عشر بعد التعرض للفيروس التاجي الجديد. لأعراض الأكثر شيوعاً - للمرأة الحامل وغيرها هي:

- السعال الجاف

- الحمى

- ضيق في التنفس

- التعب

- إلتهاب الحلق

- صداع الراس

اتصلي بطبيبك إذا كان لديك أي من هذه الأعراض وأنتِ حامل، وهو سوف يصف لكِ العلاجات المناسبة للتخفيف من الأعراض.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجدّ إضغطوا على الروابط التالية:

5 خرافات حول فيروس كورونا المستجد... لا تصدّقوها!

كيف تعلمون أن طفلكم يعاني من فيروس كورونا؟

هذا ما يجب ان تعرفوه عن تطور اعراض فيروس كورونا!

‪ما رأيك ؟
من انوثة