نصائح مهمة للوقاية من الإنفلونزا خلال فصل الخريف

نصائح مهمة للوقاية من الإنفلونزا خلال فصل الخريف

تكثر في الموسم الخريفي فرص الإصابة بالإنفلونزا نتيجة العوامل الطبيعية التي تتغيّر في هذه الفترة من السنة والتي تؤثر علينا بشكلٍ مباشر. من الحمى الى السعال وإحتقان الأنف وغيرها من الأعراض المزعجة يشعر بها المصاب بالإنفلونزا، وتختلف حدّتها من حالةٍ الى أخرى، وتمتد فترة الإصابة بها من أسبوع الى أسبوعين، وفي حال إستمرت المضاعفات التي يشعر بها المريض فمن الأفضل إستشارة الطبيب لمعرفة طرق الحد منها والشفاء السريع من الإنفلونزا.


للوقاية من الإنفلونزا في الخريف اليكم هذه النصائح المهمة لإتباعها:

 

- بما أنّنا نرتدي الكمامة معظم الأوقات مع إستمرار تفشي فيروس كورونا، فهذه من الخطوات المهمة والتي تحمينا أيضاً من الإنفلونزا وتحد من خطر إنتقال العدوى بين الأشخاص خصوصاً في وسائل النقل العام والأماكن العامة وتلك التي تشهد على تجمعات ولو قليلة.

- عند لمس الأسطح المحيطة بك في الأماكن الخارجية أي في العمل، السوبرماركت، المقاهي، الأسواق حول تعقيم يديك، كما عليك غسلها جيداً بالماء والصابون لإزالة الجراثيم والبكتيريا عليها. كما أنّه من المفضل عدم لمس العينين، الأنف والفم قبل غسل اليدين جيداً.

- حاول عدم الإختلاط بالأشخاص كثيراً في المساحات الضيقة كالمصعد مثلاً، لأنّها من أكثر الأماكن التي تنتقل بها العدوى بسهولة.

- للوقاية من الإنفلونزا في الخريف عليك التأقلم مع درجات الحرارة وأيضاً التغييرات المناخية في الطبيعة، وذلك من خلال إرتداء الملابس المناسبة لهذا الفصل وحماية الجسم من التعرض للبرودة.

- بالنسبة لفترة تواجدك في المنزل على الأجواء أن تكون دافئة بعيداً عن البرد والرطوبة، كما ومن المهم تنظيف الأسطح وتعقيمها يومياً.

- في حال أردت الحصول على أقراص الفيتامينات لدعم مناعة الجسم، فمن المفضل إستشارة الطبيب لمعرفة الجرعة الأساسية المناسبة.


ماذا عن النظام الغذائي والحماية من الإنفلونزا؟

 

- إنّ الطعام والنظام الغذائي يؤثر كثيراً على صحة الجسم بشكل عام، وللحماية من الإنفلونزا يجب دعم الوجبات اليومية بكمية وافرة من الخضار والفواكه التي تحتوي على الفيتامين س.

- تناول أنواع الشوربات المختلفة والدافئة خلال فصل الخريف مهمّ جداً للحصول على فوائدها المتعددة وأيضاً لأنّها تساهم في تقوية مناعة الجسم ليحارب الأمراض.

- شرب الكثير من الماء يومياً مع المشروبات الدافئة التي ترتكز على الأعشاب المفيدة من أهم المكونات التي بدورها تساهم في الحد من الإصابة بالإنفلونزا.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

إليكم مواضيع إضافية للحد من أعراض الإنفلونزا القوية: 

حاربوا الأنفلونزا ونزلات البرد بهذه الأطعمة

كافحي الأنفلونزا بمساعدة هذه المشروبات

أسرع علاج للإنفلونزا هو النظام الغذائي المتوازن

 

 

‪ما رأيك ؟