هذه المعلومات يجب أن تعرفوها عن علاج اللوكيميا

هذه المعلومات يجب أن تعرفوها عن علاج اللوكيميا

اللوكيميا التي تعني سرطان الدم قد تفقد الشخص الأمل بالحياة بحال أصيب بها ولكن يجب ان نعلم بأن الشفاء من هذا المرض ممكن مع اتباع العلاج اللازم له، فتعرفوا أكثر على هذا الموضوع من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

اللوكيميا مرض خبيث

 

اللوكيميا أو ما يعرف بسرطان الدم هو مرض خبيث يصيب الخلايا المكونة للدم والتي تتواجد في النخاع العظمي. ينقسم هذا النوع من السرطانات الى 4 أنواع مختلفة وتختلف كذلك طرق علاجها ومدى استجابة المريض لهذا العلاج. يمكننا أن نذكر من اللوكيميا هذه الأنواع وهي مرض سرطان الدم النخاعي الحاد وسرطان الدم اللمفاوي الحاد وسرطان الدم النخاعي المزمن وسرطان الجم الليمفاوي المزمن. هناك العديد من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي الى الإصابة بسرطان الدم ومن بينها الاختلالات الوراثية التي تجعل كل إنسان أكثر عرضة للأورام. 

 

علاج اللوكيميا

 

يختلف هذا السرطان عن أنواع السرطانات الأخرى فلا يمكن أن تتم معالجته من خلال استئصال ورم ما أو الجراحة ولذلك يكون معقداً وليس من السهل معالجته وهذا المرض يعتمد على عدة عوامل ومن أهمها نوع المرض ودرجة انتشاره في الجسم مع سن المريض والوضع الصحي له. اللوكيميا الحادة تحتاج الى أن تعالج على الفور والهدف من ذلك إحباط النمو السرطاني ومن الممكن أن تستمر العلاجات لفترة طويلة لكي لا ينتكس المريض وفي الكثير من الأحيان يعتبر سرطان الدم من أنواع السرطان التي يمكن معالجتها والشفاء منها.

 

من ناحية أخرى يمكننا التحدث عن مرضى سرطان الدم المزمن الذين لم تظهر الأعراض بعد عليهم وقد لا تتطلب حالتهم العلاج الفوري ولكن يفترض بهم إجراء فحوصات دورية من أجل ملاحقة النتائج. العلاج الكيميائي هو العلاج المعتمد لمرضى اللوكيميا ويستخدم لقتل الخلايا السرطانية كما يمكن استخدام علاج زرع نخاع لعظم ومن الممكن أن تجرى أيضاً للمريض عملية جراحية كجزء من طريقة العلاج. 

 

وسعوا معرفتكم عن موضوع سرطان الدم عبر موقع صحتي: 

 

علاج جيني رائد ينقذ طفلة من سرطان الدم!

حلّ جزئي لسرطان الدم

لهذه الأسباب تعانون من نقص الصفائح الدموية

‪ما رأيك ؟
من انوثة