هل يهدّد فيروس كورونا مرضى ضغط الدم؟

هل يهدّد فيروس كورونا مرضى ضغط الدم؟

في ظلّ انتشار فيروس كورونا المستجدّ، يعمل الباحثون لمعرفة المزيد عن الظروف الصحية التي قد تعرضكم لخطر الإصابة بمضاعفاته المميتة. احدى الحالات التي يسعى الأطباء الى اكتشافها هي تأثير فيروس كورونا على ضغط الدم. فماذا في التفاصيل؟

 

تأثير فيروس كورونا على ضغط الدم

تُظهر البيانات الحديثة زيادة خطر الإصابة بعدوى COVID-19 ومضاعفاته لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم. أظهر تحليل البيانات الذي أجراه علماء من American college of cardiology على حالات في الصين والولايات المتحدة وإيطاليا أن ارتفاع ضغط الدم هو أكثر الحالات شيوعاً بين أولئك الذين يدخلون المستشفى مع مضاعفات خطيرة، ويؤثر على ما بين 30% إلى 50% من المرضى. في إيطاليا، وجد العلماء ان أكثر من 76% من المرضى الذين ماتوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

وقد خلُص التحليل الى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط أو غير المعالج قد يتعرضون لخطر الإصابة بمرض شديد ومضاعفات تؤدي الى الموت جرّاء فيروس كورونا.

 

خطوات تساعد في التحكم في ارتفاع ضغط الدم

اختاروا الأطعمة الصحية للقلب

من المهم تتبعوا نظاماً غذائياً صحياً خالٍ من السكريات والدهون المشبعة. ركزوا على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدواجن والأسماك وأطعمة الألبان قليلة الدسم.

 

قللوا الملح في نظامكم الغذائي

 اهدفوا إلى الحدّ من الصوديوم إلى أقل من 2300 ملغ في اليوم أو أقل. ومع ذلك، فإن تناول كميات أقل من الصوديوم - 1500 ملغ في اليوم أو أقل - مثالي لمعظم البالغين.

 

النشاط البدني

 تعمل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على خفض ضغط الدم وتساعد في تخفيف التوتر وفقدان الوزن.

 

السيطرة على التوتر

من المهم ان تحاولوا إدارة التوتر بطرق صحية، مثل التنفس العميق والتأمل.

 

الإقلاع عن التدخين

 يتسبب التبغ في ارتفاع ضغط الدم وتراكم البلاك بسرعة في الشرايين، لذلك حاولوا الإقلاع عنه.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.


لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

متى يكون المصاب بفيروس كورونا أكثر قدرة على نقل العدوى؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة