إحذروا هذه الأعراض التي تدّل على إصابتكم بسرطان العظام!

إحذروا هذه الأعراض التي تدّل على إصابتكم بسرطان العظام!

سرطان العظام هو من الأمراض الخبيثة التي تؤدي الى تدمير الخلايا السّليمة من خلال تكوّن الأورام التي تصيب أنسجة العظام، مع الإشارة الى أن هذا المرض يعدّ من أخطر الأنواع التي تهدد حياة الإنسان لأنّه ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم كالثديّ، والرئة، والبروستات. ولتفادي تفاقم هذه الحالة وتطورها، لا بدّ من التنبّه الى بعض الأعراض المسبقة التي تدّل على سرطان العظام، ومن أبرزها:

 

الآلام الحادّة في العظام

 

إن الشعور بالألم في العظام هو من أول الأعراض الشائعة التي تدّل على إصابة المريض بسرطان العظام، مع العلم أن درجة الآلام تكون متفاوتة في شدّتها، ومع تطور المرض وتفاقمه تصبح شديدة وثابتة وتزداد بشدّة أثناء اللّيل أو عند القيام بأنشطة تشمل العظم المصاب.

 

ظهور ورم في المنطقة المصابة

 

بعد مرور أسابيع من الإصابة بالسّرطان، يظهر في منطقة العظام المصابة إنتفاخ حاد أو نتوء أو كتلة، وهنا نشير الى أن هذه العلامة تؤشر على تقدّم المرض وتفاقمه.

 

ألم في المفاصل

 

نتيجة الإصابة بسرطان العظام، قد يعاني المريض من تصلّب حاد وتورّم شديد في المفاصل ما يؤدي الى صعوبة في الحركة والإمتناع عن القيام بالنشاطات اليومية المعتادة نتيجة الشعور بالألم.

 

الإصابة بالكسور بسهولة

 

الأورام السرطانية تضعف قوّة العظام، ما يجعل المريض عرضة للإصابة بالكسور بسهولة ومن جراء أي ضربة أو صدمة مهما كانت بسيطة. وهنا نشير الى أنه قد تظهر بعض النتوءات الخارجيّة التي تكون ناتجة عن كسور صغيرةٍ تحصل في المراحل المتقدّمة جدّاً من المرض.

 

إنعدام الشعور بالأطراف

 

إن نشوء الورم السرطانيّ بالقرب من النّخاع الشوكيّ يؤدي الى حدوث ضغط شديد عليه، وذلك يسبّب بالتالي الشّعور بالخدر والضعف في الأطراف، التي قد تترافق مع أعراض كثيرة أخرى تكون غير محصورة، مثل إرتفاع درجة حرارة الجسم، والإحساس بالإعياء العام، وفقدان الوزن، والإصابة بفقر الدمّ.

 

إليكم المزيد من صحتي عن أسباب آلام العظام وعلاجها:

 

4 أسباب لآلام الركبة اليسرى... اكتشفوها لتحصلوا على العلاج المناسب

وداعاً لآلام المفاصل مع هذه الأطعمة الصحية!

وداعًا لآلام الكتفين مع 4 تمارين فعالة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا