إرشادات للحفاظ على صحتكم في شهر رمضان!

إرشادات للحفاظ على صحّتكم في شهر رمضان!

خلال شهرا رمضان، قد يكون من الصعب للغاية الحفاظ على صحتكم وتجنب زيادة الوزن. بعد الصيام طوال اليوم، لا مفر من الإفراط في تناول الطعام بمجرد حلول موعد الإفطار. من هنا، ومن خلال هذا الموضوع على مقع صحتي، سوف نطلعكم على بعض النصائح المهمة لمساعدتكم على البقاء بصحة جيدة خلال شهر رمضان، فتابعوا القراءة.

 

كيف احافظ على صحتي في رمضان

ممارسة بعض الأنشطة الرياضية بعد الإفطار

 إن النشاط البدني مهمُ جداً خلال شهر رمضان، ويجب أن تلتزموا بهذا الأمر حتى ولو لم تمارسوا الرياضة قبلاً. فيمكن أن تمارسوا التمارين الرياضية الخفيفة بدايةً كالمشي أو الركض الخفيف لمدة 30 دقيقة في اليوم، أو أن تمارسوا التمارين التي تعوّدتم على ممارستها في السابق. من هنا، تذكروا أن تمارسوا الرياضة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع من أجل الحفاظ على صحتكم ولياقتكم. من المهم ممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار بساعة أو ساعتين حتى تحصلون على الطاقة اللازمة لتدريباتكم.

 

اشربوا الكثير من الماء وتناولوا الأطعمة المرطبة

اشربوا الكثير من الماء بين الإفطار والسحور، فمن المهم شرب السوائل لتعويض ما تفقده أثناء النهار. يمكنكم أيضاً زيادة تناول الماء عن طريق تناول الأطعمة المرطبة، مثل السلطة الخضراء التي تحتوي على الكثير من الخيار والطماطم. كما والمهم أن تتجنبوا المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والكولا، لأن الكافيين يمكن أن يدرّ البول، مما قد يؤدي إلى الجفاف. تذكروا أيضاً أن المشروبات الغازية التي تحتوي على السكر ستزوّد جسمكم بالسعرات الحرارية الفارغة. من المهم أيضاً تناول الحساء الغنيّ بالخضروات.

 

ينصح بتناول السحور

السحور هي الوجبة الخفيفة قبل بداية الصيام من كلّ يوم. هذه الوجبة، التي تشكل وجبة فطور خفيفة، يجب أن تشمل الخضار، وجبة من الكربوهيدرات مثل الخبز المصنوعة من القمح الكامل، والأغذية الغنية بالبروتين مثل منتجات الألبان (الجبن غير المالح / اللبن / الحليب) أو البيض. من المهم تناول وجبة السحور يومياً، وتأخيرها بحيث يتمكّن جسمكم من محاربة الجوع والعطش طيلة وقت الصيام.

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة