لا تهملوا أبداً تناول الزبادي في رمضان للأسباب التالية!

لا تهملوا أبداً تناول الزبادي في رمضان للأسباب التالية!

تناول الزبادي في رمضان

يعتبر الزبادي من بين أنواع الأطعمة المهمة جداً والمفيدة للصحة بشكلٍ عام، وخصوصاً في شهر رمضان. فاللبن هو من بين الأطعمة التي يجب أن يتناولها الصائم في شهر رمضان على وجبة الإفطار وأيضاً السحور. إليكم أهم فوائد تناول الزبادي في رمضان، فتابعوا القراءة.

 

تناول الزبادي في رمضان

- الزبادي مصنوع من الحليب ومن خلال استهلاك الحليب يمكن الحصول على جرعة من البروتين الحيواني في النظام الغذائي. يحتوي كوبٌ من الزبادي على حوالي 9 غرامات من البروتين، دون أن ننسى المكونات المفيدة الأخرى في الزبادي التي تشمل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B2 وفيتامين B12 بالإضافة إلى البروبيوتيك. من هنا، إن البروبيوتيك هي بكتيريا صديقة موجودة بشكل طبيعي في الجهاز الهضمي، وما تفعله هو أنها تساعد في تعزيز نظام المناعة وتعزيز الجهاز الهضمي الصحي.

- ليس سراً أن تناول الزبادي خصوصاً على وجبة السحور هي أفضل طريقة للتغلب على العطش طيلة وقت الصيام.  فالزبادي يساعد على ترطيب الجسم وإبقائه منتعشاً طوال اليوم.

- إن الزبادي هو أفضل سلاح للجسم ضد شحوب البشرة خلال شهر رمضان وخصوصاً خلال ساعات الصيام الطويلة. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك المسؤول عن تجديد البشرة باستمرار ما يجعلها تبدو صحية ومشعّة.

- يمكن أن يساعدكم تناول الزبادي بشكل منتظم على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة الأخرى أيضاً. على سبيل المثال، يساعد تناول الزبادي الجسم على امتصاص الكالسيوم وفيتامين B بسهولة أكبر، حتى تتمكنون من الحصول على أكبر قيمة غذائية من وجباتكم. في المقابل، يمكن للزبادي أيضاً أن يعزز جهاز منعتكم، لأنكم تناولون أقصى قيمة غذائية للأغذية، مما يجعل جسمكم مجهزاً بشكل أفضل لمحاربة السموم.

- يمكن أن يساعد الزبادي في الحماية من تسوس الأسنان الناتج عن تناول الكثير من الحلويات خلال شهر رمضان. يمكن أن يشفي أيضاً التهابات اللثة، ويمكن أن يساعدكم على التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام.

 

لقراءة المزيد من النصائح حول شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟