إليكم كل ما تريدون معرفته عن "فلورونا"

إليكم كل ما تريدون معرفته عن "فلورونا"

فلورونا أو Flurona، الإسم الجديد الذي أصبحنا نسمع به مؤخراً وبكثرة بعد تسجيل عدد من الإصابات به حول العالم، في حين يستمر فيروس كورونا بالتفشي أيضاً.


ما هو "فلورونا"؟
إنّه مزيج بين فيروسين هما الإنفلونزا وكورونا، وإسم فلورونا ليس إلّا للتعبير عن الإصابة المزدوجة عند شخص، ويتم التأكد من ذلك بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

ومع هذه الحالات التي تم تسجيلها في العالم، أشار الخبراء الى أنّها ليست المرّة الأولى التي يتم إكتشاف إصابات بفيروس كورونا مع فيروسات أخرى أو أنواع من الفطريات فالجميع يتذكر موجة الإصابات بكورونا مع الفطر الأسود أو الأبيض وغيرها من الأنواع التي ظهرت تباعاً.


هل من داعي للقلق عند الإصابة بفلورونا؟

في حال الإصابة بفلورونا إنّ الخطر الوحيد يكمن في الجهاز التنفسي عند الشخص المصاب، وذلك لأنّ الفيروسين أي كورونا والإنفلونزا يسهدفان بشكلٍ مباشر الجهاز التنفسي في الجسم. وهنا على الأشخاص الذين يُعانون بالأصل من مشاكل في هذا الجهاز، بالإضافة لمن لديهم نقص بالمناعة أو حالات صحية خطيرة الإنتباه من الإصابة بفلورونا.


ما هي أبرز أعراض فلورونا؟

- السعال
- ضيق التنفس
- ألم في الصدر
- إلتهاب الحلق
- الصداع
- سيلان الأنف
- فقدان الشهية
- فقدان حاستي الشم والتذوق

والجدير بالذكر أنّ كل هذه المضاعفات تختلف من حالةٍ الى أخرى، وكذلك بالنسبة لحدتها، لذا عند الشعور بها على الشخص التواصل مع الطبيب الاختصاصي في الامراض التنفسية.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

إليكم بعض المواضيع عن فيروس كورونا عبر هذه الروابط: 

ما هي أعراض أوميكرون عند الأطفال؟

كيف تختلف الأعراض بين نزلة البرد ومتحور أوميكرون؟

كيف ظهرت سلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا؟




 

‪ما رأيك ؟