لماذا يصاب الأشخاص بالتصلب اللويحي؟

لماذا يصاب الأشخاص بالتصلب اللويحي؟

إنّ التصلب اللويحي هو التهاب يصيب المادة البيضاء في الجهاز العصبي المركزي (الدماغ والدودة الفقرية، وعصب النظر). وفي حال تكرر قد يؤدي الى إعاقة وظيفة هذه المناطق المصابة، وفي حال تزايد الإصابة به قد يؤدي الى إعاقة دائمة في النظر والتوازن عند الشخص. لذلك في موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنتكلم عن أسباب التصلب اللويحي.

 

اسباب المرض

 

ما زال السبب الرئيسي والأولي للإصابة بمرض التصلب اللويحي غير معروف، ولكن بعد الكثير من الأبحاث المعمقة والمركزة تبيّن أن الإصابة بهذا المرض مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بجهاز المناعة الذي قد يخطئ الظن ويهاجم في بعض الأحيان مادة المايلين التي تُعالج في بعض الأحيان وفي بعض الأحيان الأخرى يكون علاجها صعباً جداً.

 

في حالات أخرى، يمكن ربط المرض بثلاث مسببات رئيسية: إما فيروس أو خلل جيني أو عامل بيئي؛ ذلك بسبب ارتفاع نسبة الإصابة بهذا المرض في البلدان التي يكون مناخها معتدل وبارد. أو أن يكون الإنسان على الإتصال بحيوانات من نوع محدد كالكلاب مثلاً أو الحمام وأخيراً قد يكون الخلل الجيني الحاصل في جسم الإنسان. ولكن هذه المسببات لم تثبت بشكل كامل بعد وما زالت الدراسات قائمة حول هذا الموضوع.

 

من يصاب بهذا المرض؟

 

إن نسبة إصابة النساء بمرض التصلب اللويحي أعلى من نسبة إصابة الرجال به، وما يحصل عند المريض هو أن الجسم يبدأ بمهاجمة نفسه عبر القضاء على البروتينات الموجودة في المادة البيضاء وذلك بتصنيع مواد مضادة لهذه البروتينات.

 

وسعوا معلوماتكم عن مرض التصلب اللويحي من خلال موقع صحتي:

 

هل من علاج لمرض التصلب اللويحي؟

ما يجب ان تعرفوه عن التصلب اللويحي المتعدد

اكتشفوا كل المعلومات عن المثانة العصبية

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا