تجنّبوا هذه الأخطاء الشائعة في علاج كورونا

تجنّبوا هذه الأخطاء الشائعة في علاج كورونا

بعد أن أربك فيروس كورونا العلماء والأفراد على مستوى العالم، كثرت بعض التحاليل والأقاويل والتي أتت بمثابة نصائح للوقاية أو العلاج من فيروس كورونا. فانتشرت بين الناس كنوع من أنواع العلاجات الطبيعيّة أو المنزليّة. لكن في الواقع، هذه الطرق لا تفي بالمطلوب، وبالتالي، تعتبر من ضمن الأخطاء الشائعة. سنعرّفكم في هذا المقال من موقع صحتي على بعض الأخطاء الشائعة في علاج فيروس كورونا.

 

أخطاء شائعة في علاج فيروس كورونا

- يُعتقد أنّ كلّ من يصاب بفيروس كورونا، ضروريّ أن يذهب إلى المستشفى لتلقّي العلاج

هذه المعلومة ليست صحيحة، فلا يجب الذهاب على المستشفى، إلّا إذا اشتدّت الأعراض مثلاً كحدوث ضيق كبير في التنفّس، إذ من الممكن أن تحدث في اليوم الثامن من الإصابة بالفيروس. إلى ذلك، وطالما أنّ الأعراض محمولة، الحلّ الأفضل هو العزل المنزلي ومتابعة حال الأعراض، كذلك زيادة الكميّة المتنازلة من السوائل. مع متابعة الطبيب الحالة في حال زادت الأعراض.

 

- العلاج من الفيروس غير فعّال لأن الوباء خطير ويقتل كلّ من يصيب

هذه الشائعة عارية عن الصحّة، إذ أنّ معظم الحالات المصابة بالفيروس تُشفى نهائيّاً وخاصّة الأعمار الصغير التي تمتلك مناعة جسم قويّة، أمّا المعرّضون لبعض المضاعفات فهم عادة الكبار في السنّ والمدخّنون والمصابون بأمراض مزمنة كالسكّري والرّبو وأمراض القلب أو الفشل الكلوي.

 

- الإكثار من تناول المخلّلات المنزليّة يقوّي جهاز المناعة عند المصاب بسبب احتوائها على معزّزات حيويّة

هذه المعلومة صحيحة ومغلوطة في الوقت نفسه. ذلك أنّ فرط تناول المخلّلات يؤدّي إلى رفع مستوى الملح في جسم المريض ما يؤدّي إلى حدوث خلل ارتفاع في ضغط الدم، وبالتالي تفاقم عوارض فيروس كورونا. فالطرق الصحيحة لتقوية جهاز المناعة هي التغذية الصحيّة والموازنة، النوم الكافي، شرب الماء، وفيتامين سي الذي يسرّع في الشفاء من المرض وبعض الأدوية الأخرى كالمسكّنات.

 

- غسل الأنف وغرغرة الحلق بالماء والملح أو بالخلّ يقتل الفيروس داخل الحلق ويمنعه من الوصول إلى الرئتين

في الواقع، الماء والملح ممكن أن يسبّب الخلايا جهاز التنفّس العلوي ضرراً في حال كانت نسبة الملح عالية. إذ أنّه من الممكن أن يضرّ بالطبقة المخاطيّة التي تمنع بدورها إلتصاق الفيروسات أو البكتريا بخلايا الجهاز التنفّسي.

 

- ممارسة الرياضة مفيدة لعلاج كورونا

مريض كورونا بحاجة إلى الراحة الجسديّة فلا يجب ممارسة الرياضة أو أي مجهزد يتعب عضلة القلب ويسبّب الإرهاق الجسدي.

 

لقراءة المزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية: 

هل توفر الاجسام المضادة حماية من فيروس كورونا لوقتٍ طويلٍ؟

هل الأشخاص المتعافين من فيروس كورونا يجب أن يتلقّوا اللّقاح؟

هل التلوّث يزيد من خطورة الاصابة بفيروس كورونا؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة