حالات تتطلب جراحة تطويل العظام

حالات تتطلب جراحة تطويل العظام

تعتبر جراحة تطويل العظام الجراحة من الجراحات الحديثة والصعبة نسبياً في جراحة العظام والمفاصل ويحتاج الطبيب الى تدريب متميز للقيام يمثل هذه الجراحات. واكثر الحالات التي يمكن الاستفادة من هذه الجراحات هي قصر عظمي في احد الاطراف السفلية او العلوية وقد يصاحب معها انحراف في العظم نتيجة اصابة سابقة او التهاب سابق او مرض خلقي منذ الولادة. فاكتشفوا في هذا المقال مع موقع صحتي المزيد عن جراحة تطويل العظام. 

 

كيف يمكن علاج هشاشة العظام بالأعشاب؟

 

خطوات الجراحة

 

الجراحة تكمن في اجراء قص العظم المصاب غالباً في منطقه مناسبة ووضع جهاز تثبيت خارجي او داخلي من ثم يتم سحب العظم ليتكون فراغ من الطرف العظمي المقصوص ثم يتكون عظم جديد قوي قد تصل الى عدة شهور و يمكن تطويل العظم حسب حاجة المريض .

 

أنواع التطويل 

 

- النوع الأول: يُجرى بسبب وجود خلل في جسم الطفل عند ولادته، فعند ولادة الطفل وبه خلل في الطول، ويعاني من قصر شديد في رجليه، فقد يولد برجل لا يتعدى طولها الخمسة عشر سنتيمتر، والأخرى طولها ثلاثون سنتيمترا، فيجب البدء في وقت مبكر بعملية التطويل.

 

هل تؤدي القهوة إلى هشاشة العظام؟

 

- النوع الثاني: يكون السبب قصر بسبب حادث تعرض له، وهو طفل، ويمكن إجراء العملية في أي وقت، وتتم العملية بعد التحام الكسر الذي حدث له بسبب الحادث، ويمكن أن نبدأ بها قبل التحام الكسر، لعلاج التهشيم الذي حدث للعظام، وبعض الحالات الأخرى لا يتم إلا بعد التحام عظم المريض.

 

- النوع الثالث: هو التطويل التجميلي، وأفضل وقت للعملية بين سن السادسة عشرة وسن الأربعين عامًا، وهي عملية تطويل تم اختراعها حديثًا، والمخترع الأول لها الذي له الفضل في هذه العملية برمتها هو الدكتور جيفرل ايه اليزاروف، ويتم تطويل إحدى الساقين ثمانية سنتيمترات باعتباره حدًّا أدنى، وتجري عملية واحدة، و إذا أراد المريض زيادة طوله، يقوم بإجراء العملية الثانية.

 

تأثير الادوية على صحة العظام

 

نسبة نجاح العملية

 

نجاح العملية يعتمد على عدة عوامل اهمها عمر المريض وتعاون ومتابعة المريض خلال فتره التطويل مع الفريق الطبي بالاضافة الى عامل كثافة العظم.

‪ما رأيك ؟
من انوثة