كيف تساعد تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية على معالجة تساقط الشعر؟ إليكم الجواب مع د. ياسين

كيف تساعد تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية على معالجة تساقط الشعر؟ إليكم الجواب مع د. ياسين

تساقط الشعر من المشاكل الجمالية الشائعة لدى النساء والرجال على حد سواء، ويمكن أن تؤدي هذه الحالة الى شعور بالانزعاج وعدم الثقة بالنفس. لذا، يلجأ د. ياسين، الاختصاصي في الامراض الجلدية والتجميل، في عيادة Skin Expert Clinic في بيروت، لبنان، على معالجة هذه المشكلة بالطرق المناسبة، وابرزها تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP).

 

1- ما هي تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP

تعدّ تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) احدى العلاجات التي تساعد على التعافي السريع لبعض اعضاء الجسم. تتألف الصفائح الدموية من مكوّنات الدم، وهي المسؤولة عن إيقاف النزيف عند التعرّض لجرح او إصابة. تحتوي البلازما الغنية بالصفائح الدموية على عوامل نمو وبروتين، ويستعملها د. ياسين لتحفيز بصيلات الشعر ومساعدة الشعر على النمو من جديد.

 

2- كيف تطبق تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية في عيادة Skin Expert Clinic؟

يتم سحب الدم من الجسم، وفصل الصفائح الدموية على حدة، ومن ثم حقنها في فروة الرأس. كما يحرص د. ياسين على استعمال خليط من الفيتامينات وعناصر النمو لضمان نتيجة أفضل، إلى جانب تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية.

 

3- هل من المفيد الدمج بين تقنية الوخز بالإبر الدقيقة (Microneedling) والبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP

تقوم تقنية الوخز بالإبر الدقيقة على حقن الجلد بإبر صغيرة جداً، لتحفيز انتاج الكولاجين المسؤول عن الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها. لذا يعتبر دمج هذه التقنية مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية مفيداً جداً إذ توفّر نتيجة أفضل.

 

4- هل تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) مفيدة لمختلف الحالات؟

سواء كان تساقط الشعر وراثياً أو ناتجاً عن التوتر والإجهاد أو بعد خسارة كبيرة في الوزن أو عملية جراحية أو نقص بالفيتامينات، يمكنكم اللجوء إلى العلاج بتقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية، التي تعتبر فعّالة لإعادة نمو الشعر، وبالتالي تأخير اللجوء إلى عملية زراعة الشعر.

 

5- هل تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) آمنة؟

بما أن تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) مكوّنة من دم الشخص المعالج، فهي تعتبر آمنة وخالية من خطر يمكن ان يهدّد الجهاز المناعي في الجسم.

 

6- متى تظهر نتائج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP

تبدأ نتائج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) بالظهور بعد الجلسة الاولى، في حين ان النتائج النهائية تظهر بشكل واضح بعد 3 أشهر من الجلسة وهي المدة اللازمة لنمو بصيلات جديدة للشعر.

 

7- ما هو عدد جلسات البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) المطلوبة؟

من المفضل اجراء 6 جلسات من البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، لمدة 6 أشهر. كما ينصح د. ياسين باجراء جلسة واحدة كل 6 أشهر للحفاظ على النتائج.

 

فإن كنتم تعانون من تساقط الشعر، نحرص في عيادة Skin Expert Clinic في بيروت، لبنان، على توفير أفضل النتائج واستعادة نمو الشعر بشكل طبيعي وكثيف.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟