5 زيوت طبيعية ستساعدكِ على الحدّ من تساقط شعركِ!

5 زيوت طبيعية ستساعدكِ على الحدّ من تساقط شعركِ!

زيوت للحد من تساقط الشعر

يتطلب علاج تساقط الشعر الكثير من العناية والاهتمام، ويجب أولاً تغذية بصيلات الشعر من الجذور للحدّ من التساقط. وصحيح أنّ هناك مستحضرات علاجية عديدة متوفرة في الاسواق مهمّتماً الحدّ من تساقط الشعر، لكن الكثير من النساء يفضّلن الطرق الطبيعية ومنها الزيوت. فأي انواع زيوت تُعتبر الاكثر فعالية؟ تكتشفيها معنا في الموضوع التالي.


أفضل الزيوت للحد من تساقط الشعر

اذا كنت ترغبين بالحصول على شعر صحي، يمكنك استخدام زيوت طبيعية وآمنة اخترناها لكِ:
 
1- زيت الزيتون: يُعتبر هذا النوع من الزيت الأفضل والأهم في معالجة تساقط الشعر، فيخترق جذع الشعر ويرطّبها، ويحتوي على مواد تساعد على تعزيز صحّة الشعر. من ناحية طريقة الاستخدام، قومي بتسخين الزيت لثوانٍ قليلة ومن ثم افركي الشعر به، واتركيه لمدة نصف ساعة من ثم اغسليه بالماء والشامبو. 
 
2- زيت جوز الهند: لهذا النوع من الزيوت فوائد كثيرة على البشرة والوجه وحتى الشعر، وذلك لأنّ حمض اللوريك الموجود في هذا الزيت غنيّ بالمضادات المحاربة للبكتيريا وللعدوى، فيمنع فقدان ترطيب الشعر ويقويه. طريقة استخدامه: دلّكي كمية قليلة من زيت جوز الهند على فروة الرأس وصولاً الى أطراف الشعر التي يجب ان تمسّديها جيّداً، اتركيه لمدة نصف ساعة ثمّ اغسلي شعركِ بطريقة اعتيادية.
 
3- زيت اللوز الحلو: يحتوي هذا اللوز على الفيتامينات دي واي، بالاضافة الى المعادن مثل الكالسيوم والمغنيزيوم وله العديد من الفوائد للشعر. فهو يساعد على تلميس وتليين الشعر، كما يحد من تساقط الشعر بسبب ترطيبه ويمنع بهتان الشعر ايضاً. طريقة استخدامه مماثلة لزيت جوز الهند.
 
4- زيت اللافندر: يعزّز هذا الزيت من الدورة الدموية وبخاصة في منطقة فروة الرأس، فيحمي الشعر من الجراثيم والعدوى والالتهابات كما يحافظ على صحته ويحدّ من تساقطه. لاستخدامه بالشكل الصحيح، سخّني الزيت لثوانٍ من ثم ضعيه على رأسك طوال الليل لإعطاء نتيجة فعالة. 
 
5- زيت الخروع: يًعتبر من الزيوت التي لديها فوائد كثيرة وبخاصة على الشعر، لأنه يحتوي على الدهون الثلاثية وحمض رسينولايك المضاد للفطريات والبكتيريا. ولهذا الزيت دور اساسي في انبات الشعر وتطويله مع الخدّ من تساقطه. يمكنكِ تدليك شعركِ من الجذور حتى الاطراف بزيت الخروع مرّة اسبوعياً ثمّ غسله بشكل اعتياديّ.
 
 
لا شكّ في أن هذه الزيوت لها فوائد كثيرة للشعر على رأسها الحدّ من تساقطه، ولكن إذا كان السبب يعود لأسباب صحية فلن تنفع هذه الزيوت وعليك معرفة سبب تساقط الشعر واذا كان يتساقط بشكل كثيف فعليك زيارة الطبيب لمعرفة السبب. 
 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

 لقراءة المزيد من المواضيع عن الشعر، اضغطي على الروابط التالية: 
 
 
 

‪ما رأيك ؟