كيف نعالج جفاف الحلق؟

كيف نعالج جفاف الحلق؟

من الممكن ان يشعر الكثير من الأشخاص بجفاف في الحلق من دون أن يعلموا حتى الأسباب الكامنة وراء الأمر لأنها كثيرة ومتنوعة. ولكن جفاف الحلق من الممكن ان يعالج بطرق طبيعية وسهلة لا تتطلب زيارة الطبيب المختص كخطوة اولية لان العلاجات الطبيعية هي دائما الخيار الأنسب والأفضل، من هذا المنطلق سنقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي بعض النصائح الطبيعية لعلاج جفاف الحلق وهي موجودة ومتوفة بين يديك في المنزل.

 

- تناول السوائل: يعد جفاف الجسم السبب الاكثر شيوعاً لجفاف الحلق لذلك وكخطوة اولية لعلاج جفاف الحلق يجب على الشخص زيادة تناول السوائل لكي يحافظ جسمه على الترطيب فينتج المزيد من اللعاب مما يساعد على التخلص من الجفاف. إن كان الشخص لا يستطيع أن يشرب المياه يمكنه أن بمتص قطعاً صغيرة من الثلج أو أن ياكل قطع من الفواكه المجمدة جزياً كالأناناس والبطيخ والخيار. الى جانب ذلك يمكن للشخص ان يشرب أنواعاً متنوعة من العصائر والشاي ويأكل الحساء وننصحه بتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية لأنها تولد الجفاف.

 

- أكل الفلفل: يحفز أكل الفلفل إنتاج اللعاب لذلك يعد من أفضل العلاجات لجفاف الحلق، مع أن الفلفل قد يسبب الحرق للشخص إلا أنه يحفز الغدد اللعابية.

 

- مضغ الطعام: إن عانى الشخص من جفاف في الحلق فبإمكانه أن يمضغ الطعام جيداً قبل بلعه مع ارتشاف كوب من الماء معه.

 

- النعناع والليمون: النعناع منعش ومريح للحلق وينصح باستخدام بخاخات النعناع قبل النوم لأنها تخفف أيضاً من التهابات الحلق وتساهم في إخراج المخاط لتهدئة الالتهاب والسعال. من المعلوم أن عصير الليمون الساخن مع العسل يستطيع ترطيب جفاف الحلق.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الحلق من خلال الروابط التالية:

 

كيف تحموا أنفسكم من آلام الحلق؟

لهذه الاسباب تصابون باحتقان الحلق

طرق طبيعية لعلاج احتقان الحلق

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا