للوقاية من نزلات البرد في فصل الخريف... 5 خطوات لا تهملوها أبداً!

للوقاية من نزلات البرد في فصل الخريف... 5 خطوات لا تهملوها أبداً!

فصل الخريف بات على الأبواب، ومع حلوله تبدأ أمراض الانفلونزا بالظهور والإنتشار بسرعة، نتيجة تكاثر الميكروبات وتزايد نسبة الإحتكاك بين الناس، فضلاً عن التغيّرات الكثيرة في الجو والمناخ التي ترفع من أعراض حساسية الانف والصدر عند العديد من الناس.

 

وللتعرّف على طرق الوقاية من نزلات البرد في هذه الفترة من السنة، إلتزمي بالنصائح التالية من موقع صحتي:

 

غسل اليدين بطريقة متكررة

 

العدوى تنتقل بأشكال مختلفة خلال اليوم، وذلك إما من خلال الإختلاط مع الآخرين أو بسبب ملامسة بعض الأسطح الملّوثة بالجراثيم المسببة لنزلات البرد التي تنتقل مباشرة الى الأنف أو العين بسهولة مطلقة. لذلك ولتفادي هذه المشكلة، ينصح بغسل اليدين بالماء الدافئ والصابون بشكل متكرر خلال اليوم وذلك بهدف الوقاية من الجراثيم والبكتيريا، لا سيما بعد الدخول الى الحمام وقبل تناول الطعام.

 

الإلتزام ببرنامج غذائي صحّي

 

لتعزيز مناعة الجسم يحب إعتماد نظام غذائي صحي من خلال تناول الوجبات المتوازنة التي تحتوي على كميات كافية من العناصر الغذائية الأساسية مثل الخضروات والفواكه الطازجة، التي تزيد من قدرة الجسم على مقاومة الإصابة بالعدوى وبالتالي الوقاية من نزلات البرد.

 

النوم لساعات كافية

 

النوم لفترات كافية بما لا يقّل عن 8 ساعات يومياً، يساعد على تقوية قدرة الجهاز التنفسي الضرورية لمكافحة العدوى، مع ضرورة عدم السهر لاوقات متأخرة للحفاظ على صحة الجسم.

 

الإهتمام بتدفئة الجسم

 

يجب الأخذ بعين الإعتبار أن رطوبة الجو هي بيئة مثالية لنمو الفيروسات وانتقال العدوى، لذلك يجب الحرص على تدفئة الجسم بشكل دائم للوقاية من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والحدّ من أضرار تدّني درجات الحرارة.

 

الحفاظ على النشاط البدني

 

إن زيادة حركة الجسم هي من العوامل الضرورية التي تقوّي المناعة وتساهم في الحدّ من الإصابة بنزلات البرد المتكررة. لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية خارجاً والاستفادة قدر الإمكان من أشعة الشمس التي تساعد الجسم على إفراز الفيتامين D، كما أنه من الممكن اللجوء الى الصالات الرياضية المقفلة في أوقات الطقس البارد.

 

إليكم المزيد من صحتي عن أمراض الخريف وطرق الوقاية منها:

 

نزلات البرد الخريفية... هكذا تحمين نفسك منها

5 طرق لتقوية مناعة الطّفل في فصل الخريف

هذه الأمراض يمكن أن تنتج عن تقلّبات الطقس... احذريها!|

‪ما رأيك ؟
من انوثة