هذه الأمراض يمكن أن تنتج عن تقلّبات الطقس... احذريها!

هذه الأمراض يمكن أن تنتج عن تقلّبات الطقس... احذريها!

تعتبر تقلّبات الطقس من العوامل الأكثر شيوعاً لإنتشار أنواع عديدة ومختلفة من الأمراض. أما السبب يعود إلى إختلاف حرارة الجوّ عن تلك التي كان الجسم معتادٌ عليها لفترةٍ معيّنة ما يؤدي إلى إنخفاض المناعة بشكلٍ ملحوظ.

 

امراض سببها تقلبات الطقس

 

الانفلونزا الموسمية

 

وفقاً لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، إن موسم الخريف هو بداية موسم الإنفلونزا الذي يمتدّ حتى أواخر مايو. وعادةً ما تصل الأنفلونزا إلى ذروتها في شهري يناير وفبراير أي خلال فصل الشتاء.

 

تنتقل الإنفلونزا الموسمية من شخصٍ إلى آخر عن طريق السعال والعطس كما انه من الممكن أن تصاب بالإنفلونزا عن طريق لمس سطح مصاب بفيروس الأنفلونزا ثم نقله إلى الفم أو الأنف أو العينين.

 

نزلة البرد

 

نزلات البرد الشائعة يمكن أن تصيبك بسبب تقلّبات الطقس وفي أيّ وقتٍ من السنة، ولكن ذروة نشاطها خلال أشهر الشتاء والأمطار، وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي (UMMC).

فنزلة البرد هي عبارة عن عدوى في الجهاز التنفسي العلوي وهي تنتشر تماماً مثل للأنفلونزا. تسبب نزلات البرد عادةً احتقاناً في الأنف، والعطس، بالإضافة إلى أعراض أخرى مثل الخمول والتعب.

 

التهابات الأذن الحادة

 

من المرجح أن تحدث إصابات الأذن، خاصة عند الأطفال، مع تقلبات الطقس والغنتقال من موسم الصيف الدافىء إلى موسم الخريف وفقًا لـ UMMC. التغيرات في المناخ، خاصة عند التعرّض للهواء البارد، ستعزز خطر الإصابة بعدوى الأذن الحادة.

 

ووفقاً لـ UMMC ان عدوى الأذن هي السبب الأول الذي يجعل الوالدين يأخذان أطفالهما إلى الطبيب ويمكن أن تشمل أعراضها ألماً في الأذن والغثيان.

 

كيفية الوقاية من الأمراض التي تسببها تقلبات الطقس

 

لقاح الأنفلونزا

 

 من المهم أن تقصد الطبيب او أقرب صيدلية وتخضع للقاح الإنفلونزا في بداية موسم الخريف. إن اللقاح يساعد على تعويد الجسم على الفيروس وبحفّزه على محاربته طيلة الموسم.

 

غسل اليدين

 

 من المهم أن تغسل يديك بإنتظام وتتجنب لمس وجهك لدرء المخاطر المحتملة للاصابة بالأنفلونزا أو الأمراض الأخرى ذات الصلة. إن تجنب الاتصال الوثيق مع الذين يعانون من الأمراض التي تسببها تقلبات الطقس هو امراً ضرورياً.

 

الفيتامينات

 

كما انه من الضروري تناول العصائر الطبيعية والفواكه الغنية بالفيتامين c التي تياعد على محاربة كافة الفيروسات والأمراض التي تسببها تقلبات الطقس.

 

لقراءة المزيد عن الامراض اضغطوا على الروابط التالية:

 

انتبه الى هذه الامراض التي يمكن أن تكشفها قدميك!

هذه الامراض يعالجها البصل!

الامراض النفسية قد تتحول الى اضطرابات جسدية خطيرة! 

‪ما رأيك ؟