لهذه الاسباب يزيد التعرّق في فصل الصيف!

لهذه الاسباب يزيد التعرّق في فصل الصيف!

يعاني اشخاص كثر من الافرازات الجسمية المختلفة ما يسبب لهم التعرق المفرط، وبالتالي يصبح هذا الامر مصدر ازعاج مع حلول فصل الصيف. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز اسباب التعرق المفرط في الصيف، كي تتمكنوا من ايجاد الحلول المناسبة.

 

ما هي الاسباب المؤدية الى التعرق المفرط في فصل الصيف؟

 

- من بين الاسباب التي تؤدي الى التعرق المفرط في فصل الصيف هي الحرارة المرتفعة التي يتعرض لها الجسم باستمرار، خصوصاً لجهة التواجد في بعض الاماكن الشديدة الدفء، ما يؤدي الى افراز المزيد من العرق في الجسم نتيجة ارتفاع حرارة هذا الاخير ايضاً. 

 

- الافرازات الجسدية الكثيرة التي يرتفع منسوبها في فصل الصيف بفعل الحرارة والتعرض المستمر للشمس، فالشمس تعزز الافرازات الجسدية يمكن أن تسبب بالتالي التعرق المفرط حيث يحتاج الجسم الى التخلص من هذه الافرازات. 

 

- فرط الحركة في فصل الصيف ايضاً يمكن ان يكون من العوامل المؤدية الى التعرق المفرط، حيث إن القيام بأي مجهود يدفع الجسم الى الافراز بطريقة شديدة، ومع اشتداد الحرارة يمكن أن تصبح هذه الجهود مصدر تعرق مفرط. 

 

- كذلك فإن التعرق المفرط يمكن أن ينتج عن الخلل في الغدة الدرقية التي تؤدي الى زيادة افراز العرق في الجسم لا سيما في فصل الصيف، ويمكن أن تؤدي عوامل أخرى الى هذا الخلل، خصوصاً لدى الاشخاص الذين يعانون من البدانة والسمنة. 

 

كيف تتفادون حرارة الصيف المرتفعة؟ إليكم هذه الروابط:

 

كيف تحمين نفسك من حرارة الصيف خلال فترة الحمل؟

6 طرق بسيطة للوقاية من حرارة الصيف المزعجة!

ابرز النصائح للعناية بالجلد في هذا الصيف!

‪ما رأيك ؟
من انوثة