ما الذي يمكن أن يسبب ألم الصدر لدى الشباب؟

ما الذي يمكن أن يسبب ألم الصدر لدى الشباب؟

روبير الجميّل

من الشائع جداً ارتباط ألم الصدر لدى الشباب بأحد أعراض مشاكل القلب، إلا أن هناك العديد من الأسباب المحتملة الأخرى التي تغيب عن ناظرنا والتي قد لا تكون خطيرة على صحة الإنسان. موقع صحتي يذكر أبرزها.

- إجهاد العضلات

يمكن أن يؤدي التهاب العضلات والأوتار حول الضلوع إلى ألم مستمر في الصدر. إذا تفاقم الألم مع النشاط، فقد يكون من أعراض إجهاد العضلات.

- إصابة الضلوع

يمكن أن تسبب إصابات الضلوع، مثل الكدمات والكسور، ألماً في الصدر. وعادة ما يسمع الشخص صوت طقطقة أو يشعر بألم شديد في وقت الإصابة إذا كان لديه ضلع مكسور.

- القرحة الهضمية

لا تسبب القرحة الهضمية، وهي تقرحات في بطانة المعدة، ألماً شديداً. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي إلى عدم ارتياح متكرر في الصدر، خصوصاً عند ارتباطها بعصر الهضم. يمكن أن يؤدي تناول مضادات الحموضة إلى تخفيف ألم الصدر الناجم عن القرحة الهضمية.

- الارتجاع المعدي المريئي

يشير الارتجاع المعدي المريئي إلى عودة محتويات المعدة إلى الحلق. يمكن أن يسبب إحساساً حارقاً في الصدر وطعماً حامضاً في الفم.

- الربو

الربو هو اضطراب شائع في الجهاز التنفسي يتميز بالتهاب في الشعب الهوائية، مما قد يسبب ألماً في الصدر. تشمل الأعراض الأخرى ضيق التنفس والسعال والصفير.

- انهيار الرئة

عندما يتراكم الهواء في الفراغ بين الرئتين والأضلاع، يمكن أن تنهار الرئة، مما يسبب ألماً مفاجئاً في الصدر عند التنفس. كم أنه عند انهيار الرئة سوف يعاني الشخص أيضاً من ضيق في التنفس والتعب وسرعة دقات القلب.

- التهاب الغضروف الضلعي

التهاب الغضروف الضلعي هو التهاب في غضروف القفص الصدري. يمكن أن تسبب هذه الحالة ألماً في الصدر. قد يزداد ألم التهاب الغضروف الضلعي سوءاً عند الجلوس أو الاستلقاء في أوضاع معينة، وكذلك عندما يقوم الشخص بأي نشاط بدني.

 

لقراءة المزيد عن المخاطر الصحية الأخرى:

أسباب السعال الجاف في فصل الصيف... احذروا منها!

متلازمة كاواساكي قد تصيب أطفالكم الصغار... بلّغوا فوراً عن اعراضها!

لماذا يزداد التسمّم الغذائي في الصيف؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة