ما هي تأثيرات المضادات الحيوية على الكلى؟

ما هي تأثيرات المضادات الحيوية على الكلى؟

الكلى هي من الاعضاء الاكثر حساسية تجاه العوامل المؤثرة في الجسم، والادوية التي تتناولونها باستمرار وان كانت موصوفة من قبل الطبيب. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نعرض لكم ابرز تأثيرات المضادات الحيوية على الكلى.

 

ما هي اضرار المضادات الحيوية على الكلى؟

 

- من الاضرار التي تنتج عن المضادات الحيوية وتؤثر في الكلى، هو الضعف في الوظيفة، حيث إن الكلى لا تعمل بشكل طبيعي ومنتظم، إنما يمكن ان تعانوا من قصور في وظيفة الكلى، ما يؤثر سلباً ايضاً على الصحة الكاملة لديكم، وعلى الدورة الدموية في الجسم. 

 

- بالاضافة الى أن المضادات الحيوية تحوي في طياتها بعض المواد الكيميائية التي يمكن أن تشكل خطراً كبيراً على صحة الانسان، وخصوصاً الكلى التي تعتبر الاكثر تأثراً بين مختلف اعضاء الجسم الاخرى. ويمكن أن تؤدي هذه المضادات الى عواقب مختلفة على صعيد عمل الكلى. 

 

- وتجدر الاشارة ايضاً الى ان المضادات الحيوية يمكن أن تسبب الالتهاب الكبير على صعيد الكلى، مع اضرار كبيرة بالانسجة المتواجدة في الكلى، فتلتهب هذه الانسجة وتضعف عمل الكليتين، ما يؤدي مع تفاقم الوضع الى الفشل الكلوي. 

 

- كما وأن المضادات الحيوية تؤثر على الكلى من حيث اضرارها على صعيد صعوبة التبول أو التبرز، ما يمكن أن يترك الآثار الكبيرة والخطيرة على الجسم مباشرة. فمن وظيفة الكلى أن تدر البول والتخلص من السموم في الجسم، وبما أن المضادات الحيوية تشكل عاملاً سلبياً على الكلى، فيمكن أن تعانوا من هذه المشاكل ان لم تتداركوا الوضع ومعالجة الامر على الفور.

 

اعرفوا المزيد عن الكلى في هذه الروابط:

 

لماذا يصاب الاطفال بأمراض الكلى؟

لا تهملوا هذه الاعراض التي تشير الى اصابتكم بسرطان الكلى!

هذه الاسباب هي وراء ارتفاع املاح الكلى... اكتشفوها!

‪ما رأيك ؟