ما هي طرق علاج الروماتويد؟

ما هي طرق علاج الروماتويد؟

يعتبر مرض الروماتويد من الامراض الشائعة التي يعاني منها الكبار نتيجة العديد من العوامل الصحية، وهو غالباً ما يصيب المفاصل ويسبب الآلام الحادة والقوية. وفي هذا الاطار، موقع صحتي خصص لكم هذا الموضوع الصحي ليطلعكم على ابرز المعلومات التي تحتاجون اليها للاطلاع على طرق علاج الروماتويد. 

 

ما هو الروماتويد؟ 

 

هو التهاب مزمن يصيب المفاصل في الجسم، ويعتبر أحد انواع الروماتيزم التي تهدد سلامتكم بشكل كبير، خصوصاً في حال تفاقمت الحالة اذ يمكن ان تؤثر سلباً على سلامة القلب والشرايين والرئتين والكلى وغيرها من الاعضاء. لذا يعتبر العلاج أمراً ضرورياً للحفاظ على الصحة والسلامة الجسدية لديكم. 
 

ما هي طرق علاج الروماتويد؟

 

ما من علاج واضح ومحدد للتخلص من هذا المرض الذي يصيب الكبار بشكل رئيسي، الا أن هناك العديد من الطرق الطبية المفيدة التي تساعد على التخفيف من آثاره على الصحة وتعتبر مفيدة في التقليص من اضراره على اعضاء الجسم الاخرى، ومنها:

 

- المسكنات التي تعد من افضل أنواع العلاجات التي تساعد على تهدئة الآلام التي تشعرون بها على صعيد المفاصل، وهذا الامر يساعدكم على منع تطور المرض ومنع امتداد آلامه على اعضاء الجسم الأخرى، فتتابعون حياتكم بشكل طبيعي. وهذه المسكنات لا يجب تناولها من دون استشارة الطبيب إذ إنه المخول الوحيد بوصف هذه المسكنات تبعاً لحالة الروماتويد لديكم. 

 

- ايضاً تساعد المضادات الحيوية للالتهابات على التقليص من الاضرار الناجمة عن داء الروماتويد، فهي تمنعه من التطور ومن الوتسبب بالتهابات وأضرار باعضاء الجسم الأخرى، لا سيما القلب والرئتين. لذا يجب مراجعة الطبيب على الفور للحصول على هذه المضادات المناسبة لدرجة تطور المرض لديكم. 

 

- بالاضافة الى ادوية الكورتيزون التي تساعد على التخفيف من الآلام وعلى منع تفاقم الحالة المرضية التي تمرون بها، وبالتالي يجب التنبه الى ان هذه الادوية لا ينصح بتناولها لمدة طويلة نظراً لما تتركه من آثار جانبية على الصحة. لذا استشيروا الطبيب قبل تناولها. 

 

لمزيد من المعلومات حول الروماتويد طالعوا المواضيع التالية:

 

هل يهدد الروماتويد حياتكم الجنسية؟

الى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي... لا تفوتوا هذه النصائح الضرورية!

كيف تحافظون على مفاصل قوية تجنّبكم الالتهاب والآلام؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة