اعراض تشير الى مرض دواعم السن

اعراض تشير الى مرض دواعم السن

يتنج مرض دواعم السن عن التهاب غير معالج في اللثة، ما قد يهدد في وقت لاحق من سقوط الأسنان وفقدان الابتسامة الجميلة التي تحلم بها النساء أو المظهر الجذاب الذي يفتش عنه كل رجل. لتجنب هذه المواقف الحرجة لا يجب القيام بمجهود كبير بل كل ما يجب القيام به هو تنظيف الأسنان بشكل دوري يومياً. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم تحديداً عن مرض دواعم السن.

 

أنواع التهاب دواعم الأسنان

 

هناك 4 أنواع شائعة من التهاب دواعم الاسنان فيما يأتي:

 

- التهاب دواعم الأسنان المزمن: النوع الشائع جداً من بين الآخرين يصيب معظم الأحيان الأشخاص البالغين وقد تتمثل عوارضه في أي شخص، وتكون في العادة هذه الأخيرة متباطئة بشكل أكبر من أمراض دواعم الأسنان الأخرى.

 

- التهاب دواعم الاسنان الشرس: إسم على مسمّى، يتطور هذا المرض بشكل مفترس ومخيف وقد يصيب أي شخص حتى الأصحاء ويؤدي الى تغيرات كبيرة وواضحة في اللثة والى خسارة العظام.

 

- التهاب دواعم السن المرتبط بالأمراض الجهازية: إذا كان الشخص مصاباً بأمراض جهازية مثل مرض السكري أو التهاب المفاصل والعديد من أمراض القلب قد يؤدي ذلك الى تفاقم حالة إصابته بمرض التهاب دواعم السن.

 

- التهاب دواعم السن الناخر التقرحي: حين يصاب الشخص بهذا النوع من الالتهاب تبدأ الأنسجة اللثوية بالموت ما يؤدي الى تقرحات والتهابات خطيرة جداً في منطقة الفم.

 

أعراض مرض دواعم السن

 

تتجلى واضحة جميع أعراض مرض دواعم السن وليست خفية كغيرها من الأعراض نذكر منها على سبيل المثال نزيف في اللثة أثناء استخدام الخيط أو وقت تنزيف الأسنان، لثة منتفخة ويميل لونها الى الأحمر، رائحة فم كريهة بشكل دائم، وتغيرات في موضع الأسنان أثناء الأكل أو المضغ.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن التهاب الاسنان من موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج التهاب الاسنان؟

علاج عصب الاسنان... بين الطرق الطبيعية والطبية

كيف يتمّ علاج جذور الاسنان؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة