هل تعانون من تراكم الدهون في الشرايين؟ اليكم الطرق الطبيعية لتخطي هذه المشكلة

هل تعانون من تراكم الدهون في الشرايين؟ اليكم الطرق الطبيعية لتخطي هذه المشكلة

يعدّ تراكم الدهون في الشرايين من أبرز المسببات لمرض القلب والجلطات الدموية، والموت المفاجئ عند الكثير من الأشخاص، لذلك اليوم تعرفوا في ما يلي من موقع صحتي الى كيفية تنظيف الشرايين من الدهون. 

 

نصائح لتنظيف الشرايين من الدهون

 

من أبرز النصائح التي تفيد في تنظيف الشرايين من الدهون نبدأ بذكر الرياضة لأن ممارستها ولو لنصف ساعة يومياً وبشكل خفيف في الفترة الأولى تساهم في تفتيح الشرايين وتخليصها من تراكم الدهون فيها. شرب المياه مفيد لتنشيط الدورة الدموية وبالتالي يقلل من تراكم نسبة الدهون في الدم، ولكن بالطبع من الضروري أن يكون مترافقاً مع نظام غذائي متكامل ومفيد. 

 

أطعمة تكافح تصلب الدهون في الشرايين

 

- الأفوكادو مفيد جداً في مكافحة تصلب الشرايين بالدهون وهو يعزز من الكولسترول الصحي بالدم فيزيده بنسبة 11%، كما وتجدون في الأفوكادو نسبة مفيدة من الألياف والفيتامينات المفيدة والمواد المضادة للأكسدة.

 

- البروكولي غني بالفيتامين K الذي يساعد على منع تصلّب الشرايين كما وأنه غني بمضادات الأكسدة والتي تمنع أكسدة الكولسترول. من ناحية أخرى يعد البروكولي غنيّ بالألياف التي تدعم جدار الشرايين.

 

- بذور الشيا مفيدة في مكافحة تصلب الشرايين وتجعل الدهون تتكسر وتخرج من الجسم، وذلك لأنها غنية بالألياف وبحمض الفالينوليك والذي يبقى الشرايين نظيفة ويخفض نسبة الكولسترول في الدم ويحرق الدهون المشبعة. من المفيد استهلاك بذور الشيا بشكل يومي من أجل تحسين صحة القلب وتنظيف الشرايين.

 

- القرفة تعتبرمن المشروبات التي تحافظ على صحة القلب وتساعد في حرق الدهون كما في خفض مستويات الكولسترول في الدم، لذلك ينصح بإضافتها الى القهوة والشاي وتناولها بخاصة في فترة الليل لأنها تحول دون تراكم الدهون في الشرايين كما وأنها تحمي الدم من الأكسدة الضارة.

 

- أما من بين الزيوت الطبيعية المتعددة والمفيدة للجسم فينصح بتناول زيت جوز الهند لأن يحول الكولسترول الى مواد يمكن أن يستفيد الجسم منها، كذلك هو يحتوي على حمض اللوريك الذي يساعد على تدفق الدم وتحسين الوظائف المضادة للأكسدة.

 

- التوت البري مناسب من أجل خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم وزيادة نسبة الكولسترول الصحي، كذلك هو يقوي الأوعية الدموية ويمنع تراكم الدهون يحسّن من وظائف الدم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لماذا يُصاب مرضى السكري بتصلّب الشرايين؟

هذه هي طرق علاج تصلّب الشرايين... لكن الوقاية أهم!

لحماية الجسم من إنسداد الشرايين... تناولوا هذه الأطعمة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة