هل تعانون من تشنج العضلات؟ هذه الطرق الطبيعية ستخفف الالم

هل تعانون من تشنج العضلات؟ هذه الطرق الطبيعية ستخفف الالم

آلام الظهر عادة ما تكون غير مريحة وتؤرق الكثرين بخاصة مع التقدم في العمر. في ايامنا حتى الشباب اصبحوا عرضةً لآلام الظهر وذلك بالتأكيد يعود لاسلوب الحياة المتبع خصوصاً في حالة الشباب الذين يمضون فترات طويلة بالجلوس أمام أجهزة الحاسوب والاجهزة اللوحية والمحمولة والتلفاز وغيرها والتي من شأنها أن تسبب آلام الظهر. في بعض الاحيان حتى النوم بطريقة غير صحية قد يسبب بآلام في الظهر زد على ذلك زيادة مفرطة في الوزن والانزلاق الغضروفي والحمل وهشاشة العظام والاجهاد المفرط كل هذا يسببب اوجاع عضلات الظهر.

 

التوتر والاجهاد والوضعيات الخاطئة كلها من شأنها أن تؤذي أنسجة الظهر العضلية تناول كوب من شاي البابونج الساخن له تأثير مريح ومهدىء خاصةً على الانسجة العضلية مما يخلصك من الالم بسرعة وفعالية ويمكنك تناول من كوب الى 3 أكواب من شاي البابونج في اليوم.

 

الملح الانكليزي يساعد في علاج الام الظهر

 

يوصف هذا الملح الغني الكبريتات الماغنيسوم للراحة من جميع الآلام العضلية بما فيها الم الظهر كما أن له مفعول مضاد للالتهاب ويمكن صنع كمادات من الملح الانجليزي بمزجه مع القليل من الماء الساخن ثم تغمس قطعة قماش في هذا المزيج ثم تعصر جيداً وتوضع على الظهر هذه الوصفة الاشهر لهذا الملح مقدار كوبين منه في ماء الحمام الدافىء والاسترخاء لمدة نصف ساعة وبالتأكيد ستشعر بالفرق.

 

العسل علاج لشد عضلات الظهر

 

العسل فعال لدرجة كبيرة في علاج شد عضلات الظهر يتم مزج ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافىء وتشرب صباحاً على الريق.

 

الثلج يساعد في شد عضلات الظهر

 

استخدام كمادات من الثلج من اسهل العلاجات لشد عضلات الظهر مع التمارين الرياضية المكثفة بادراة مدرب لما لها من فوائد جمة في شد عضلات الظهر.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالام الظهر:

 

كيف نحمي انفسنا من الشد العضلي في الظهر؟

كلّ ما يجب أن تعرفوه عن آلام أسفل الظهر ومحفّزاته

كيف يمكن علاج الم الظهر المفاجئ؟

‪ما رأيك ؟