هل يمكن علاج صدفية فروة الرأس في المنزل؟

هل يمكن علاج صدفية فروة الرأس في المنزل؟

الصدفية هي حالة جلدية شائعة تتسبب في تراكم خلايا الجلد بسرعة على سطح الجلد. ينتج عن هذا التراكم بقع حمراء فضية قشرية تشعر بالحكة.

في بعض الأحيان يمكن أن تكون هذه البقع مؤلمة وقد تتشقق وتنزف. غالباً ما تؤثر هذه الحالة على فروة الرأس والجبهة ومؤخرة الأذنين والرقبة. كما أن صدفية فروة الرأس حالة مزمنة، مما يعني أنها تميل إلى الظهور والذهاب مع مرور الوقت.

من المهم ملاحظة أن العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض لكنها لن تلغي علاجاتها الطبية. تعتبر العلاجات المنزلية التالية آمنة بشكل عام وقد تساعد في تقليل أعراض صدفية فروة الرأس الخفيفة إلى المتوسطة. ويجب على أولئك الذين يعانون من أشكال أكثر عدوانية من الحالة استشارة الطبيب قبل بدء العلاج المنزلي.

 

- الصبار

الصبار نبات معروف بخصائصه في علاج البشرة. يمكن أن تساعد الكريمات التي تحتوي على 0.5٪ من الصبار في تقليل الحكة والالتهاب والتقشر والاحمرار في فروة الرأس. يجب وضع هذا الكريم حتى ثلاث مرات في اليوم للحفاظ على رطوبة البشرة. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى شهر لبدء الشعور ورؤية آثار إيجابية.

 

- خل حمض التفاح

قد يساعد خل التفاح في تقليل الحكة المصاحبة لصدفية فروة الرأس. يمكن وضع خل التفاح العضوي على فروة الرأس عدة مرات في الأسبوع. كما أنه يجب شطف الجلد بعد وضعه لمنع التهيج. لا تجربوا هذا العلاج إذا كان الجلد متشققاً أو ينزف. ويجب أن تظهر النتائج في غضون أسابيع عدة.

 

- صودا الخبز

صودا الخبز علاج سريع وسهل لحكة فروة الرأس. بحيث يمكن تناول كوب صغير من الماء وتحريكه مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز. ثم استخدام وسادة قطنية أو منشفة لوضع الخليط على المنطقة المصابة من الرأس. كما يمكن حتى سكب المحلول على الرأس لتخفيف الحكة والالتهاب تحت الشعر.

 

- زيت جوز الهند أو الأفوكادو

تمتلئ جوز الهند والأفوكادو بالدهون الصحية التي تعزز صحة الجلد. يجب تدليك بضع قطرات من أي نوع من الزيت، بارد أو ساخن قليلا، على فروة الرأس ووضع قبعة الاستحمام. ثم من الأفضل الانتظار لمدة 20 دقيقة قبل نزع الغطاء وغسل الشعر كالمعتاد.

 

لقراءة المزيد عن المخاطر الصحية الأخرى:

أسباب السعال الجاف في فصل الصيف... احذروا منها!

متلازمة كاواساكي قد تصيب أطفالكم الصغار... بلّغوا فوراً عن اعراضها!

لماذا يزداد التسمّم الغذائي في الصيف؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة