4 تمارين مناسبة لتقوية الأعصاب... هل جربتها من قبل؟

4 تمارين مناسبة لتقوية الأعصاب... هل جربتها من قبل؟

تركّز نساء كثيرات على تقوية الأعصاب في الجسم نظراً لما في ذلك من فوائد كثيرة تساعد في تحسين الجسم. ومن بين الطرق المتبعة هي الرياضة. وفي الموضوع الذي نتناوله اليوم، نطلعك على أبرز النصائح لتقوية الأعصاب بالتمارين. فهل يمكن ان تعتمدي احداها؟

 

ما هي التمارين المناسبة لتقوية الأعصاب؟

 

- من بين التمارين التي يمكنك ان تمارسيها لتقوية الأعصاب في الجسم، هو تمرين يقضي أن تستلقي على البطن مع الإستناد إلى يديك وأصابع قدميك، ومن ثم تقومين برفع البطن والظهر بشكل مستقيم، وتبدأين برفع الجسم وإنزاله بوتيرة متتالية إلى ان تشعري بالتعب قليلاً.

 

- أيضاً من بين التمارين التي يمكنك اللجوء إليها لتقوية الأعصاب، هو تمرين تستلقين خلاله على البطن، ومن ثم ترفعين النصف الأعلى منه إلى الأعلى مع الإستناد إلى اليدين، وتبدأين بإفلات يديك والتصفيق مع الحرص على ابقاء الظهر والبطن مرفوعين. كرري هذا التمرين عشر مرات على دفعتين وستلاحظين أن اعصاب جسمك باتت مشدودة أكثر.

 

- يمكنك ايضاً ان تلجأي إلى تمرين اليدين من خلال الضغط على القابض الذي يساعد في تقوية الأعصاب في أصابع اليدين، ويعمل على شدها في الساعدين وصولاً إلى الكتفين، وبالتالي تتخلصين من الترهلات التي تصيب يديك، وتشعرين بأنهما أصبحتا أكثر قدرة على حمل الأغراض.

 

- أيضاً لتقوية الأعصاب على صعيد اليدين، يمكنك اللجوء إلى تمرين الشدّ الذي يقضي أن تضعي يديك بشكل مستقيم مع جسمك إلى الأسفل، وشدهما كثيراً، وعند الأصابع قومي برفعها قليلاً إلى الأعلى مع التوسيع بينها. اثبتي في هذه الوضعية لمدة 4 دقائق، او حسب قدرتك على الإحتمال، ثم إسترخي بعدها واعيدي الكرة فستلاحظين ان يديك أصبحتا اكثر قوة. 

 

اقرأوا المزيد عن الاعصاب في الجسم على هذه الروابط:

 

ما هي اعراض التهاب الاعصاب؟

تنبهوا الى مخاطر الم الاعصاب ونتائجه السلبية!

ما هو العلاج الأمثل لالتهاب الأعصاب؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة