لماذا يجب تقديم الكينوا للأطفال؟

لماذا يجب تقديم الكينوا للأطفال؟

هناك العديد من الأطعمة التي تعتبر مفيدة لصحة الأطفال، ولا يجب إهمال إدراجها على قائمة النظام الغذائي الذي تتبعونه لأطفالكم. وفي هذا الموضوع اليوم، نلقي الضوء على أبرز الفوائد التي توفّرها الكينوا للأطفال، وما هي المكوّنات الغذائية الأساسية التي يحتاجها الطفل منها.

 

ما هي فوائد الكينوا للأطفال؟

 

- تعتبر الكينوا من المغذيات الضرورية للأطفال فهي تحوي نسبة مرتفعة من البروتين التي يحتاجها طفلكم لنمو سليم وصحيح، فهي يساعده على الحصول على جسم سليم وقوي، بالإضافة إلى دور هذه المادة في بناء عضلات الجسم. ومن الجدير بالذكر ان كوباً واحداً من الكينوا يحوي ما يوازي 8 غرامات من البروتين.

 

- أيضاً بفضل ما تحويه الكينوا من نسبة مرتفعة من البروتين فهي تعتبر مفيدة على صعيد تحسين الجهاز المناعي في الجسم لدى طفلكم، وهي تساعده في تقويته وحمايته من اي أضرار يمكن أن يتعرض لها.

 

- كما ان الكينوا من الاطعمة التي يجب أن تقدّموها لطفلكم كونها تحوي نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، وهي تعتبر ضرورية لتكوين الجهاز العصبي لدى الطفل، لذا لا تترددوا في تضمينها ضمن نظامه الغذائي.

 

- بالإضافة إلى أن الكينوا تساعد طفلكم في التمتع بصحة جيدة خالية من الجراثيم والميكروبات نتيجة احتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحارب الفيروسات التي يمكن ان تصيب جسم الطفل.

 

- في حين أن هذه المادة الغذائية تفيد على صعيد حماية العظام، فهي تتضمن في تركيبتها نسبة مرتفعة من الكالسيوم الاساسي في بناء العظام وتقويتها، فتحمي طفلكم من الكسور والهشاشة في المستقبل.

 

- ولا ننسى ان الكينوا مصدر أساسي لفيتامينات متعددة ومتنوعة تكون ضرورية لجسم الطفل، فتساعده على النمو بالطريقة الصحيحة والسليمة. ومن أبرز هذه الفيتامينات، نشير إلى الفيتامين ب والفيتامين هـ.

 

- أيضاً تعمل الكينوا على إمداد الجسم بالمعادن المهمة والأساسية له، على غرار الحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم، فهذه المعادن مسؤولة عن نمو الجسم وتقوية جهاز المناعة لدى طفلكم، ما يعتبر ضرورياً.

 

اقرأوا المزيد عن الكينوا على هذه الروابط:

 

تعلّمي الطريقة الصحيحة لطبخ الكينوا

الكينوا تخلّصكم من السمنة!

حمية التخسيس مع الكينوا

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟