6 طرق فعّالة تجنّبكم لسعات البعوض

6 طرق فعّالة تجنّبكم لسعات البعوض

 

من الممتع في فصل الصيف الجلوس في أحضان الطبيعة أو حتى فتح نوافذ المنزل للسماح بدخول الهواء المنعش. ولكن المشكلة الكبيرة التي يمكن أن يسببها هذا الأمر، هي إمكانية التعرّض لعضّات البعوض المزعجة والتي يمكن أن تنقل السموم والبكتيريا إلى الجسم عبر مجرى الدم.

 

نصائح لتجنب لسعات البعوض في الصيف

 

تجنب النقاط الساخنة البعوض

 

إن أهم طريقة لتجنّب لسعات البعوض تكمن من خلال الابتعاد كلياً عن مكان تواجدها أي بعد ريّ الحديقة، أو وجود مكبّ للنفايات بالقرب من المنزل...

من هنا وبمجرّد تجنّب الأماكن التي يمكن أن يتواجد فيها البعوض ويتكاثر، يمكنكم التقليل من احتمالية المعاناة من اللسعات المزعجة.

 

ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة

 

من الضروري أن تعرفوا أن البعوض ينجذب إلى الألوان الداكنة ذلك بسبب تباين الألوان الغامقة التي يوفرها خط الأفق أثناء مغيب الشمس عندما يكون البعوض أكثر نشاطًا. من هنا ولتجنّب عضّات البعوض يجب أن ترتدوا الملابس ذات الألوان الفاتحة وذات الألوان الهادئة كالأبيض، الزهر الفاتح، الأزرق السماوي وغيرها.

 

استخدام طارد الحشرات

 

عندما يتعلق الأمر بتجنّب لسعات البعوض، فإن طارد الحشرات هو أفضل حلّ لكم. يمكنكم شراء مواد طاردة للحشرات من الصيدلية وتطبيقها على المناطق المكشوفة من جسمكم. هذه المنتجات، والتي تشمل DEET، تدعي أنها الأكثر فعالية، ولكن هناك بدائل إذا كنتم تعانون من الحساسية.

 

التخلص من الماء الراكدة

 

توفر الماه الراكدة للبعوض بيئة تكاثر مثالية، لذلك من الضروري أن تتخلّصوا منها خصوصاً بحال تواجدت في أرجاء الحديقة بين الأعشاب والشجر.

 

الناموسية

 

لتجنّب لسعات البعوض خصوصاً أثناء النوم، لا بدّ أن تحصّنوا سريركم بالناموسية مع الحرص على عدم إخراج اي جزء من جسمكم بعيداً عن الناموسية أثناء النوم.

 

ارتداء الملابس المناسبة

 

في أكثر الأحيان ، ينجذب البعوض إلى مناطق الجلد المكشوف لهذا السبب ، من الجيد ارتداء ملابس طويلة الأكمام لحماية نفسكم منها.

 

لقراءة المزيد عن الحشرات إضغطوا على الروابط التالية:

 

تخلصوا من كابوس الحشرات الصيفية مع هذه الطرق الطبيعية!

نصائح بسيطة لكم إذا كنتم تعانون من فوبيا الحشرات

عضّة الحشرات... أسوأ ما يمكن أن يتعرض له طفلك

‪ما رأيك ؟
من انوثة