Meta Pneumo Virus B... من الزكام الى حالة اكثر خطورة!

Meta Pneumo Virus B... من الزكام الى حالة اكثر خطورة!

تكثر اصابات الزكام في الفترة الحالية، ويمكن لبعضها ان يكون عرضياً او يتطلب الدخول الى مستشفى بسبب التعقيدات التي يمكن ان تنتج عن الزكام وصولاً الى العناية الفائقة في بعض الحالات خصوصاً إذا كان الشخص يعاني اصلاً من مشاكل صحية. ومن هذه التعقيدات الالتهابات الرئوية التي يمكن ان تحدث بسبب فيروس مصدره الزكام وهو Meta Pneumo Virus B. 

 

من الزكام الى الالتهاب

 

يمكن للحالة المرضية ان تبدأ كزكام بسيط او التهاب في الشعب الهوائية (برونشيت)، لكن يكون هناك تدهور في الحالة وبطريقة سريعة ما يوصل الشخص الى مشكلة حادة تتطلب الدخول الى المستشفى وحتى العناية الفائقة. وهذا يعود للاصابة بالتهاب ناجم عن الفيروس، وذلك يطال جزأي الرئة وليس جهة واحدة فقط. لذا يكون هناك حاجة لاستعمال الات التنفس الاصطناعي لمساعدة المريض، ويمكن ان تتطلب الحالة ثلاثة اسابيع قبل الشفاء.

 

طريقة انتقال الفيروس

 

ينتقل الفيروس الى الانسان من خلال الهواء ليبدأ كزكام عادي، كما ينتقل بالتنفس واللمس. واكثر عارض يلاحظه المريض انخفاض كمية الاوكسجين في الجسم. لذا عند الشعور بأي اعراض غير عادية خلال الاصابة بالزكام، لا بد من استشارة الطبيب خوفاً من مستوى الاوكسجين. ولا يجب اهمال الاعراض ابداً لأنّ الالتهاب الرئوي خطير وله العديد من المضاعفات.

 

احموا انفسكم من الفيروسات عند متابعة هذه المواضيع:

 

اسئلة واجوبة عن فيروس الورم الحليمي البشري

اجراءات احترازية لوقف انتشار فيروس كورونا

تعرفوا على فيروس زيكا الذي يحذر منه خبراء الصحة

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا