أكثِروا من هذه الأطعمة للتخفيف من آلام المفاصل

أكثِروا من هذه الأطعمة للتخفيف من آلام المفاصل

يحتاج الجسم في حال الشّعور بآلام المفاصل إلى اتّباع نظامٍ غذائيّ صحّي، وهذا يكون عن طريق التوقّف عن بعض العادات السيّئة في ما يتعلّق بالتغذية والاعتماد على أخرى.

 

نستعرض في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح الغذائيّة التي تُساعد في التخفيف من آلام المفاصل.

 

الإكثار من شرب الماء

 

في كلّ نظامٍ غذائي صحّي، لا بدّ من الإكثار من شرب الماء لأنّ هذه العادة تُعتبر الأكثر صحّة على الإطلاق وهي تعود على الجسم بالعديد من الفوائد الصحّية.

 

يُنصح باستشارة الطّبيب حول كمّية الماء الموصى بها يومياً في حال التهاب المفاصل، فالماء يعمل على ترطيب الجسم وتنعيم الغضاريف حول الرّكبة ما يُحارب أيّ التهابٍ بها.

 

الجزر

 

لطالما استُخدم الجزر في علاج آلام المفاصل والركبتين؛ فهو جيّدٌ للألياف والمغذّيات التي تُساعد في تقوية الغضاريف والأربطة، ويكون ذلك بمزج عصير ثمرتين من الجزر مع عصير ليمون وتناول هذا الخليط يومياً.

 

الحليب

 

يُعتبر الحليب وكلّ الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم من أكثر المغذيات الضّروريّة التي يجب تناول كمّياتٍ مناسبة منها يومياً لتعويض الكالسيوم الذي يحتاج إليه الجسم للتّخفيف من آلام المفاصل.

 

البروكلي

 

يُعدّ البروكلي من الأطعمة الغنيّة بالفيتامينات K وC، ويحتوي أيضا على مركبٍ يلعب دوراً هاماً في منع أو إبطاء تطوّر هشاشة العظام. وهو غنيّ أيضاً بالكالسيوم الذي اشتهر بفوائده العظيمة في بناء العظام.

 

البصل

 

يحتوي البصل على موادٍ مضادةٍ للالتهابات تُساعد في تخفيف آلام الركبة. كما أنّه يُساعد في تعزيز مناعة الجسم، هذا بالإضافة إلى أن الكبريت الموجود في البصل يُساعد في الحدّ من الآلام المزعجة حول مفاصل الركبة.

 

التمر

 

يحتوي التمر على كمّياتٍ كبيرةٍ من فيتامينات A، B وC، ويحتوي أيضاً على المعادن مثل الحديد والفوسفور. لذلك يُعدّ من أفضل الأطعمة التي تُخفّف آلام الركبة والمفاصل بشكلٍ عام.

 

بالرّغم من وجوب الالتزام بمراجعة الطّبيب بشكلٍ دائم، لا بدّ من الابتعاد عن تناول الوجبات الدهنيّة والمالحة والاعتماد على الخضار والفواكه والأطعمة الصحّية في البرنامج الغذائي؛ إذ أنّ هناك الكثير من الأطعمة التي يُمكنها أن تخفّف من آلام المفاصل، بينما هناك أخرى ستزيد منها بسبب احتوائها على خصائص محفّزة للالتهابات.

 

المزيد عن الاهتمام بصحة المفاصل في ما يلي:

 

ركّزوا على هذه الأطعمة لمفاصل سليمة والتخلّص من الاوجاع المؤلمة!

هذه العلاجات الطبيعية تساعد في التخلّص من آلام التهاب المفاصل المزمن

لالتهاب المفاصل علاجات عدّة... لا تستسلموا للألم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة