إتبعي هذه النصائح لمعرفة إذا كانت بشرتك دهنية

إتبعي هذه النصائح لمعرفة إذا كانت بشرتك دهنية

للحفاظ على بشرة صحية وسليمة، الخطوة الأولى التي يجب أخذها بعين الإعتبار والاهتمام بها هي معرفة نوع البشرة، لأن كل نوع له خصائصه والطرق الخاصة للاعتناء به وتنظيفه وتغذيته وحمايته من الإلتهابات ومن علامات الشيخوخة المبكرة.

وأنواع البشرة هي البشرة العادية، الدهنية، الجافة، الحساسة والمختلطة، أما في هذا المقال فسوف نتناول وإياك خصائص البشرة الدهنية بهدف مساعدتك على معرفة إذا كانت بشرتك من النوع الدهني أو لا؟

كيف تحددين نوع بشرتك؟

حتى تستطيعي تحديد نوع بشرتك، عليك أولاً غسلها بواسطة غسول لطيف بالماء الفاتر والتأكد من إزالة جميع بقايا مستحضرات التجميل من عليها، وبعد ذلك تجفيفها بلطف بواسطة التربيت عليها ياستعمال منشفة قطنية ناعمة.

وبعد ذلك، قومي بالانتظار لمدة ساعة حتى تعود بشرتك إلى حالتها الطبيعية، وعندئذ يمكنك تحديد نوع بشرتك ومعرفة إذا كانت دهنية أو لا. فكيف ذلك؟

أولاً من خلال التربيت على البشرة بواسطة منديل ناعم، والتركيز على منطقة الأنف والذقن، فإذا وجدت بقعاً من الزيت على المنديل يمكنك معرفة أن بشرتك دهنية، أو على الأقل مختلطة، أي دهنية في الوسط وعادية أو جافة في باقي أجزاء الوجه. أما إذا وجدت أن هناك أيضاً زيوت عندما تربتين بالمنديل على منطقة الخدين، فيمكنك القول أن بشرتك دهنية.

وثانياً من خلال النظر في المرآة، فإذا كانت بشرتك لامعة، باهتة مع مسامات واسعة، يكثر فيها وجود الحبوب والبثور كما أنها معرّضة كثيراً للإلتهابات، فإنها بشرة دهنية.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

التنظيف: هو الخطوة الأبرز في العناية بالبشرة الدهنية، ويجب تنظيفها في الصباح والمساء، للتخلص من الدهون المتجمعة في المسامات والتي تجذب الغبار والبكتيريا فتكون سبباً لالتهابات البشرة. ومن المهم أن تحسني اختيار نوع الغسول المناسب للبشرة الدهنية، أي الخالي من الزيوت ومن المواد التي تحفّز إنتاج الزيوت في البشرة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الأنواع التالية:

DUCRAY Keracnyl Foaming Gel

AVENE Cleanance Soapless Gel Cleanser


أهمية التقشير: مرتين في الأسبوع مما يساعد على فتح المسامات وتنظيفها في العمق كما أنه يساهم في تخليص البشرة من طبقة الخلايا الميتة التي تغطيها ومن المظهر الباهت الذي يسودها.

الترطيب واختيار المستحضرات المناسبة لنوع البشرة: يجب الحفاظ على البشرة الدهنية مرطَّبة ولكن من مراعاة اختيار الأنواع المناسبة من الكريمات المخصصة للبشرة الدهنية. وهنا نذكر أيضاً أهمية اختيار الأنواع المناسبة من الماكياج، بما في ذلك البرايمر وكريم الأساس والبودرة.

إقرئي حول الطرق الصحيحة لتنظيف البشرة من المكياج:

قبل ازالة المكياج عن وجهك... اقرأي هذه النصائح!

طرق طبيعية آمنة وسهلة لإزالة المكياج

هل تعرفين أنّ بإمكانك تحضير مزيل طبيعي للمكياج؟ اليك الطريقة



 

 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا