إليكم أنواع الفواكه التي يجب أن تتناولوها بإعتدال!

إليكم أنواع الفواكه التي يجب أن تتناولوها بإعتدال!

ينصح دائمًا بتضمين الكثير من الفواكه الطازجة والصحية في نظامك الغذائي حيث أنها مليئة بالمغذيات وفوائد صحية مذهلة. ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى التركيز على الفاكهة التي تأكلها، وكذلك إلى أي مدى تكون بعض الأنواع تحتوي على كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية. هذه قائمة من الفواكه ذات السعرات الحرارية العالية التي يجب أن تناولها بإعتدال، فتابع القراءة!

 

انواع فواكه يجب تناولها باعتدال

 

الموز

 

الموز هو من أنواع الفواكه التي تشكّل وجبةً خفيفةً رائعة وسريعة لتعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة وللتزوّد بالنشاط اللازم خصوصاً قبل ممارسة التمارين الرياضية. إن الموز غنيّ بالفيتامينات B6 والبوتاسيوم والألياف إلّا انه يحتوي على كمية كبيرة من السكريات الطبيعية التي تسبب تراكم الدهون في الجسم لذلك يجب تناوله بكمياتٍ معتدلة. يمكنك تناول موزة واحدة في اليوم، حيث يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 120 سعرة حرارية.

 

العنب

 

العنب ليس فقط من أنواع الفواكه اللذيذة ولكنه أيضاً يوفر كمية كبيرة من المغذيات والفيتامينات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل البوليفينول، وكذلك الألياف. إلّا أن العنب يحتوي على السكر الطبيعي الذي، وإذا تناولت كميةً كبيرةً منه قد يؤدي بك الأمر إلى زيادة في وزنك. من هنا عليك الإعتدال في تناول العنب وعيك أن تعلم أن كوباً واحداً منه يحتوي على حوالي 15 غراماً من السكر.

 

المانجو

 

المانجو هي مصدراً كبيراً لفيتامين A وفيتامين C، بالإضافة إلى الألياف، وكذلك المغنيسيوم والحديد ومضادات الأكسدة، كما انها خالية تماماً من الدهون. ومع ذلك ، فإنها تميل إلى أن تكون عالية جداً في السكر ويمكن أن تيحتوي 200 غراماً من هذه الفاكهة على ما يقارب من 30 غراماً من السكر ، لذلك من المهم أن تتناولها بإعتدال.

 

الرمان

 

بسبب حجم الرمان ، من الصعب أن نتخيل أن تلك الحبوب الصغيرة قد تعرّض الجسم للسمنة، ولكن بشكل عام، فإن محتوى السكر في هذه الفاكهة يمكن أن يكون عاليًا (اي حوالي 14 غراماً من السكر لكل 100 غرام من الرمان). من هنا لا بدّ الّا تأكل أكثر من نصف كوب من الرمان في اليوم كما انه عليك التقليل من شرب عصير الرمان ذلك لأنه غنياً بالسكر.

 

لقراءة المزيد عن الفواكه إضغطوا على الروابط التالية:

 

اخطاء شائعة تجنبوها عند تناولكم الفواكه

التفاح الأحمر فعال لإنقاص الوزن وإليكم الطريقة!

لا تترددي في تناول هذه الفواكه خلال فترة حملك!

 

 

‪ما رأيك ؟