إليكم 4 عادات صباحية مفيدة لخسارة الوزن

إليكم 4 عادات صباحية مفيدة لخسارة الوزن

يشتكي الكثيرون من صعوبة الانخراط في أنظمة غذائية مستدامة لفقدان الوزن. وبالرغم من المحاولات اليومية والحثيثة للابتعاد عن الأطعمة السريعة والمأكولات المشبعة بالدهون، قد لا يفقد الشخص عدد الكيلوغرامات المطلوبة التي ترضي طموحاته في الحصول على جسم مثالي.

لا داعي لإجراء إصلاح شامل في تفاصيل النظام الغذائي أو أسلوب الحياة لدعم مسيرة إنقاص الوزن والحفاظ عليه، كل ما يمكن فعله هو إجراء بعض التغييرات الصغيرة على الروتين الصباحي.

1

- تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين

يعتبر الإفطار أهم وجبة في اليوم لأن المأكولات التي يتم استهلاكها عند الصباح تحدد المسار الغذائي لليوم بأكمله. إذ قد يساعد تناول وجبة فطور غنية بالبروتين في تقليل الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام، وإعطاء شعور كبير بالشبع لفترة زمنية أطول قد تمتد لفترة الظهر.

2
,,

- شرب الكثير من الماء

بدء اليوم صباحا بشرب كوب أو اثنين من الماء يعد طريقة سهلة لتعزيز فقدان الوزن. إذ يمكن أن يساعد الماء في زيادة عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، لمدة 60 دقيقة على الأقل. كما أنه يساعد في التخلص من السموم التي نظفها الجسم أثناء النوم، فيما يعمل على ملء المعدة والحد من الشهية المفرطة.

3

- التعرض لأشعة الشمس

فتح الستائر للسماح بدخول ضوء الشمس أو قضاء بضع دقائق إضافية في الخارج تحت أشعة الشمس كل صباح، هي أفضل طريقة لتلبية احتياجات الجسم من الفيتامين د. ومن المعلوم طبياً أن هذا الفيتامين يمكن أن يساعد في عملية إنقاص الوزن، وحتى منع زيادته في بعض الحالات.

4

- القيام ببعض التمارين الرياضية

تساهم التمارين الرياضية صباحاً في الحفاظ على ثبات مستويات السكر في الدم طوال اليوم. إذ يمكن أن يؤدي انخفاض نسبة السكر في الدم إلى العديد من الأعراض السلبية، بما في ذلك الجوع المفرط. وبالتالي، تساعد الأنشطة البدنية في الفترة الصباحية على تعديل مستويات السكر والحد من الجوع وتحسين عملية فقدان الوزن.

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة