ابتعدوا عن هذه الاسباب لتحصلوا على رائحة فم منعشة

ابتعدوا عن هذه الاسباب لتحصلوا على رائحة فم منعشة

مما لا شك فيه أن رائحة الفم الكريهة هي واحدة من اكثر المشاكل التي تسبب الاحراج نظراً لما يتركه هذا الأمر من انعكاسات سلبية على الشخص وعلى المحيطين به. وهناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة. فاذا كنتم تعانون من هذه المشكلة ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي حيث سنقدم لكم أسباب رائحة الفم الكريهة لتتجنبوا هذه الاسباب وتحصلوا على رائحة فم منعشة.

 

أسباب رائحة الفم الكريهة 

 

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى رائحة الفم الكريهة لعل أبرزها وجود بقايا الطعام عالقة بين الأسنان، إضافة الى تراكم البكتيريا داخل الفم، والتهاب الحلق أو الجيوب الأنفية. ومن الاسباب الأخرى التي تؤدي الى رائحة الفم الكريهة هو جفاف الفم لقلة السوائل فيه، وأمراض اللثة، هذا فضلا عن التهاب القصبات، وقلة النظافة وعدم الإهتمام بالتنظيف اليومي للأسنان، ومشاكل وإضطربات في المعدة.

 

ويرى اطباء الاسنان ان نوع الطعام الذي نأكله، قد يكون ايضا، واحداً من الاسباب التي تؤدي الى رائحة الفم الكريهة لا سيما وان هذه المأكولات تتحلل في الفم ما يؤدي الى صدور هذه الروائح السيّئة، هذا فضلاً عن ان مشاكل الاسنان تؤدي ايضاً الى رائحة الفم الكريهة نتيجة بقاء بقايا الطعام عالقة في الفم حيث تقوم البكتيريا الموجودة في الفم بتحليل فضلات الطعام والتي تنتج غاز الكبريت والباقي يبقى على الأسنان على شكل طبقة رقيقة بيضاء. 

 

ومن الأمور التي تؤدي ايضا الى رائحة الفم الكريهة، جفاف الفم، اذ يؤكد الاطباء ان جفاف الفم من اللعاي سيؤدي الى تجمع الخلايا الميتة على سطح الخد واللسان وهو ما يجعل للفم رائحة غير مستحبة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف نتخلص من رائحة الفم الكريهة صباحاً؟

حاربي رائحة الفم المزعجة بأنواع الطعام المفيدة

اتبعوا هذه الخطوات لتنظيف اللسان في المنزل

‪ما رأيك ؟
من انوثة