اعتمدي على البابايا للحصول على بشرة صحية وجميلة

اعتمدي على البابايا للحصول على بشرة صحية وجميلة

البابايا هي أحد أنواع الفواكه الاستوائية التي تنتشر في مناطق أميركا الجنوبية وشبه الجزيرة العربية، وهي معروفة باسم "فاكهة الملائكة"، قشرتها خضراء ولبّها أصفر اللون مائل إلى البرتقالي، تحتوي حبوباً صغيرة سوداء اللون، وطعمها لذيذ يشبه مزيجاً من طعم المانجو وطعم الشمام. تتميّز البابايا باحتوائها على عناصر غذائية مهمة للصحة بشكل عام، كما أنها من الأنواع الغذائية المعروفة بفوائدها العديدة للبشرة والتي سوف نطلعك عليها من خلال السطور التالية.


التركيبة الغذائية للبابايا

تحتوي كل ثمرة صغيرة من البابايا أي حوالي 160 غراماً على 68 سعرة حرارية، حوالي 17 غراماً من الكربوهيدرات، 2,7 غرام من الألياف الغذائية، حوالي 12 غراماً من السكر، إضافة إلى البروتينات النباتية، والفيتامينات C وA وB وE كما أنها تحتوي على البيتاكاروتين، البوتاسيوم، الماغنيزيوم، الكالسيوم، الكلورايد، الفوسفور، القليل من الصوديوم وغير ذلك من العناصر الغذائية المفيدة للصحة مثل مضادات الأكسدة والعناصر المقاومة للبكتيريا والالتهابات. ولكن ما هي فوائد البابايا للبشرة وكيف يمكن استخدامها لهذا الغرض؟

فوائد البابايا للبشرة

بفضل تركيبتها الغذائية الغنية ولا سيما احتوائها على مادة الباباين papain والكيموباباين Chymopapain تُعتبر البابايا من الأنواع الغذائية المفيدة بشكل كبير للبشرة، إن من خلال تناولها على شكل فاكهة لذيذة ومفيدة أو من خلال طحنها وتحضير قناع للبشرة بواسطتها، وفي ما يلي أبرز الفوائد التي تمنحها البابايا للبشرة:

التنظيف بعمق والحماية من الالتهابات وحب الشباب: وذلك يتم من خلال تقطيع البابايا ومن ثم تدليك البشرة بها وتركها على الوجه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر.

للتخلص من شحوب البشرة: يتم استخدام ماسك البابايا، بحيث تُقطع وتضاف إليها كمية من العسل، وماء الورد، والحليب، وتُطحن في الخلاط لحين الحصول على عجينة طرية توضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

للحماية من التجاعيد: يمكن تحضير ماسك البابايا من خلال إضافة بعض العسل والماء إلى البابايا المقطعة وطحنها في الخلاط ومن ثم مدها على البشرة وتركها لمدة ربع ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

للمزيد من النضارة: والحماية من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، يُحضر ماسك البابايا مع عصير الليمون ويوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ويتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.

لتبييض البشرة: لهذا الغرض يمكن تحضير ماسك البابايا مع الحليب والعسل وماء الورد ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة أو أكثر، ومن ثم غسل البشرة.

المزيد حول صحة البشرة في ما يلي:

البطيخ يرطّب البشرة... ويمنع الشيخوخة!

نصائح أساسية للحصول على بشرة صافية كالاطفال!

اتّبعي هذه الخطوات لعلاج البشرة الحسّاسة والملتهبة





 

‪ما رأيك ؟
من انوثة