الفوائد الصحيّة لأهم فواكه وخضراوات الربيع

الفوائد الصحيّة لأهم فواكه وخضراوات الربيع

تزخر فصول السنة بأنواع شتّى من الفواكه والخضراوات، ولكلّ موسم وفصل أنواعه التي تميّزه والتي تحمل فيتامينات وعناصر ضروريّة لأي غذاء صحّي. ويقدّم لكم موقع صحّتي في مقال اليوم، البعض من أهم وأبرز أنواع فواكه وخضراوات الربيع وفوائدها الصحيّة للجسم، فتابعونا.

 

الخرشوف

للخرشوف فوائد صحيّة عديدة ولذلك يفضل تناوله طازجاً في فصل الرّبيع وغير معلّب كي لا يفقد فوائده.  ويتمّ تناول الخرشوف مع الوجبات الأخرى كاللحوم، ومن أهم مميزاته أنه يحتوي على نسب عالية من الماغنسيوم والألياف والفيتامين ج، والفيتامين أ، كما أنه يقي من أمراض القلب والكلى والكبد.

 

المشمش

تعتبر فاكهة المشمش من أهم وأحلى فواكه الربيع نظراً لطعمها اللذيذ ولفوائدها الكثيرة، وهي تنضج في أواخر فصل الربيع عندما يكون الطقس دافئاً.


الجرجير

يتمّ زرع الجرجير في كل مواسم السنة، ويكون له مذاق مختلف في كل موسم، وهو يضيف نكهة جميلة ومحببة عند تناوله إلى جانب الطعام.

 

الجزر

الجزر هو من أهم النباتات والثمار ذات الطعم الجميل وفوائده متعدّدة نظراً لاحتوائه على الصبغات والفيتامينات.

 

الكرز

الكرز غني بالعناصر الغذائيّة الهامة كالفيتامينات، والمواد السكرية والمعادن كالسفور والحديد والماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم والزنك والكبريت وحمض السلسليك.

 

الكيوي

يتمّ حصاد الكيوي في فصل الربيع في المناطق الدافئة والمعتدلة، والكيوي يعتبر من الفواكه ذات الفوائد الصحيّة العديدة، إذ يحتوي على الفيتامين سي، ويستخدم في علاج الحكة والحساسية وعلاج الأنيميا.

 

البرتقال (أبو سرة)

يسمى بهذا الإسم نظراً لوجود نتوء به تشبه السرة، وهو يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائيّة الهامة أيضا مثل الفيتامين بي1 والفيتامين سي والكالسيوم والفسفور، وهو يساعد على تقوية العظام والوقاية من بعض الأمراض.

 

البازلاء

تعتبر البازلاء أو البسلة من أحب الخضراوات للعديد من الأشخاص وهي سهلة الهضم وتحتوي على الفيتامين أ والفيتامين ج والبروتينات والمعادن.

 

السبانخ

للسبانخ طعم مميّز بالإضافة إلى فوائدها الغذائيّة العديدة لما تحتويه من فيتامينات مثل الفيتامين أ، وب، وك وبروتينات.

 

الفراولة

تعد من أحب أنواع الفواكه عند الجميع إذ يستمتع بأكلها الكبار والصغار. وتحتوي الفراولة على عناصر غذائيّة مهمّة مثل الأسكوربيك والبوتاسيوم والريبوفلافين، كما تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة