كيف يعمل جهاز الفيزر لشفط الدهون؟

كيف يعمل جهاز الفيزر لشفط الدهون؟

تتراكم في الجسم الدهون والشحوم، التي من الصعب إزالتها بالرغم من الحمية الغذائية والتمارين الرياضية. لذلك، يلجأ بعض الاشخاص الى الجراحة او الاساليب الطبية، لتسهيل الموضوع. فاكتشفوا معنا كيف يعمل جهاز الفيزر على إذابة الدهون، ومن ثم شفطها من البطن، الجوانب والخصر ليتم نحت وصقل هذه المنطقة عند كلٍ من الرجال والنساء.

 

مجرى العملية

 

يمكن معالجة المناطق الصغيرة والمتوسطة تحت التخدير الموضعي مع إعطاء بعض المسكنات. بينما يفضّل التخدير الكامل عند شفط الدهون من المناطق الكبيرة ذات الحجم والمساحة الواسعة.

 

ويتم عمل فتحات صغيرة قطرها لا يتجاوز نصف سنتيمتر، تتوزع على أسفل البطن ومنطقة أعلى الفخذين وواحدة فوق السرّة. ثمّ يتم إدخال أنبوب الفيزر لكامل المنطقة المراد علاجها. من خلال الأنبوب، يتم تذويب الدهون في المنطقة وتحويلها إلى سائل ليسهل بذلك شفطه إلى خارج الجسم. وهنا يأتي دور أنبوب آخر خاصّ بشفط الدهون المذوبة وتمريرها إلى وعاء خارج الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى نحت المنطقة وصقلها.

 

تستغرق العملية حوالي ساعتين أو ثلاثة لإتمام نحت البطن والجوانب بالكامل. وهناك تقارير عن نسبة ضئيلة جداً من الشعور بعدم الراحة بعد العملية. ويمكن للشخص ممارسة الكثير من الأعمال اليومية بعد العملية مباشرة. تظهر النتائج النهائية بعد ٣ إلى ٤ أشهر.

 

الآثار الجانبية 

 

تعدّ عملية شفط الدهون بالفيزر من العمليات الآمنة، ولكن قد يحدث معها أحد الآثار مثل حدوث إلتهاب، تكوّن بعض التورّمات وتخدير مؤقت.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟