الكمون للمعدة: وصفة مثالية لطرد الغازات

الكمون للمعدة... وصفة مثالية لطرد الغازات

تعتبر غازات المعدة من أكثر المشاكل المتكررة التي يواجهها الأشخاص حول العالم، وقد يؤدي ازديادها مع مرور الوقت إلى عوارض غير مريحة، بالإضافة إلى أنها مشكلة محرجة في المجتمع.

من هنا، يلجأ العديد من الأشخاص إلى الكمون للمعدة كونه من الأعشاب الطاردة للغازات، ويتم استخدامه دوريا لمعالجة مشاكل الهضم بما في ذلك الإسهال والمغص وتشنجات الأمعاء والغازات. كما يستخدم الكمون لزيادة تدفق البول وتخفيف الانتفاخ في منطقة الحيض.

ويتم استخدام الكمون أيضا في التوابل والأطعمة والمشروبات، فيما يدخل زيت الكمون في عمليات تصنيع العطور ومستحضرات التجميل

 

وصفة الكمون للمعدة

بهدف الحصول على علاج فعال لغازات المعدة وطرد الريح، أو للمساعدة في عملية الهضم والتخلص من التشجنات، يمكن تحضير شراب ماء الكمون في المنزل.

- الخطوة الأولى: نأخذ ملعقة صغيرة من الكمون ونقوم بشويها على نار هادئة حتى تتحول إلى اللون البني.

- الخطوة الثانية: يتم صب كوبين اثنين من الماء في مقلاة، وإضافة ملعقة الكمون المشوي، والقيام بغلي الكمون في الماء. عادة ما يطول الغلي لمدة 5 إلى 10 دقائق حتى يمتزج جوهر الكمون في الماء.

- الخطوة الثالثة: من المرجح أن تنخفض كمية الماء إلى كوب واحد بعد الغليان. يمكن انتظار حرارته لتنخفض قليلا ليتم شربه فاترا.

يمكن الحصول على ماء الكمون مرة واحدة يوميا للتخفيف من انتفاخ البطن.

 

الجرعة المناسبة

تعتمد الجرعة المناسبة من الكمون على عدة عوامل مثل عمر المستخدم وصحته وعدة حالات أخرى. في الوقت الحالي، لا توجد معلومات علمية كافية لتحديد مجموعة مناسبة من الجرعات للكمون.

ولكن من الجيد التنبه إلى أن المنتجات الطبيعية ليست بالضرورة آمنة دائما ويمكن أن تكون الجرعات الكبيرة منها مضرة لجسم الإنسان. لذلك يجب التأكد من اتباع التوجيهات ذات الصلة على ملصقات المنتج واستشارة الصيدلي أو الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية قبل الشروع باستخدام وصفة الكمون للمعدة.

 

لقراءة المزيد عن عملية الهضم وصحة الامعاء اضغطوا على الروابط التالية:

عسر الهضم حالة شائعة... فكيف تحمون أنفسكم منه؟

لتسهيل عملية الهضم إلجأوا الى هذه المأكولات من دون تردد!

هل تعانين من مشاكل الهضم؟ إتبعي هذه النصائح

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا