الكمون والليمون على الريق...طريقة فعّالة للحصول على الكثير من الفوائد الصحية!

الكمون والليمون على الريق... طريقة فعّالة للحصول على الكثير من الفوائد الصحية!

الكمون والليمون على الريق

يوفر كلّ من الليمون والكمون العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يمكن ان تعزز الصحة وتمنع الإصابة ببعض الامراض الخطيرة. ولكن، قد يلجأ البعض الى شرب كوبٍ من الكمون والليمون على الريق، فهل من الصحي ادراج هذه العادة يومياً؟

 

فوائد الكمون والليمون على الريق

يساعد في الهضم

يساعد الحمض في الليمون على تكسير الطعام وهضمه بسرعة. قد يكون الحمض الموجود في الليمون مفيداً بشكل خاص في استكمال مستويات حمض المعدة، والتي تميل إلى الانخفاض مع التقدم في العمر.

 

خسارة الوزن

قد يكون الكمون مفيداً للأشخاص الذين يحاولون انقاص وزنهم. قارنت دراسة أجريت على البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن بين آثار فقدان الوزن للكمون مع تأثيرات أدوية إنقاص الوزن والعلاج الوهمي. بعد 8 أسابيع، وجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت الكمون، نجحت في خسارة الوزن الزائد مع خفض معدّل السكر في دمهم.

 

ترطيب الجسم

ان شرب كوب من الكمون والليمون على الريق هي طريقة سهلة لترطيب الجسم. من هنا، لا تترددوا في ان تبدأوا يومكم بشرب كوبٍ من الكمون والليمون، وقوموا بعدها بشرب الماء طيلة اليوم لتعزيز رطوبة جسمكم.

 

تقوية الذاكرة

يمكن أن يساعد الكمون جسمكم عن طريق تحفيز الجهاز العصبي المركزي ليكون أكثر فعالية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ذاكرة أفضل وتحكماً أكبر في أطرافكم. قد يكون الكمون قادراً على المساعدة في علاج مرض باركنسون بسبب مساهمته في وظيفة الجهاز العصبي المركزي في الجسم.

 

أضرار الكمون والليمون على الريق

في الواقع، ليس هناك أيّ ضرر من تناول المون والليمون الّا في الحالات التالية:

- اذا كنتم تعانون من قرحة المعدة ومشاكل في الأمعاء، ذلك لأن الليمون مع الكمون على الريق يهًيج المعدة ويسبب مشاكل في الهضم.

- لا تتناولوا الكمون قبل العمليات الجراحية، ذلك لأنه يمكن ان يخفض نسبة السكر في دمكم بشكلٍ كبير. كما انه من المهم ان تتجنب تناوله المرأة الحامل قبل استشارة الطبيب.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟