بهذه التقنيات تخفّفين كثيراً من حدّة التجاعيد!

بهذه التقنيات تخفّفين كثيراً من حدّة التجاعيد!

هل تشعرين أن التجاعيد بدأت تغزو وجهك في المنطقة المحيطة بالعينين أو على جبينك أو في محيد شفاهك؟ وهل يزعجك هذا الأمر وأنت تحلمين بالتخلص من هذه الخطوط الرفيعة والعميقة التي تشعرين أنها تؤثر سلباً على طلتك؟ تعرّفي معنا في السطور التالية على بعض التقنيات التي من شأنها أن تساعدك في التخلص من تجاعيد الوجه.


أسباب ظهور التجاعيد

من الطبيعي أن تظهر التجاعيد على البشرة مع التقدم بالعمر كعلامة من علامات الشيخوخة، فالبشرة تفقد مع مرور السنين مرونتها وتصبح رقيقة ومائلة إلى الجفاف بسبب النقص في إنتاج الزيوت الطبيعية فيها، مما يجعلها غير قادرة على حماية نفسها من العوامل الخارجية التي تتعرّض لها. لذلك فإن كثرة التعرّض إلى الضوء وإلى أشعة الشمس والأشعة ما فوق البنفسجية تؤدي إلى تكسير النسيج الضام في البشرة والمؤلف من الكولاجين والإيلاستين مما يسبب فقدان البشرة لقوتها ومرونتها، وبالتالي إلى تكوّن الترهلات والخطوط فيها.

من ناحية أخرى، هناك بعض العادات التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد مثل كثرة العبوس، التدخين، شرب السوائل بالقشة، إلى جانب بعض العوامل الوراثية. كما أن اتباع النظام الغذائي الخالي من مضادات الأكسدة والتعرّض إلى الكثير من الضغط والتوتّر يؤديان أيضاً إلى ظهور التجاعيد على البشرة..

تقنيات التخلص من التجاعيد نهائياً

تسعى النساء بشكل خاص إلى التخلص من التجاعيد الظاهرة على البشرة والحفاظ على نضارتها وشبابها، وفي ما يلي بعض التقنيات الطبية التي من شأنها أن تساعدهن ضمن هذا الإطار:

البوتوكس: وهو عبارة عن عملية حقن العضلات الموجودة تحت الجلد ببروتين التوكسين البوتولينوم Botulinum toxin من نوع A، وذلك يسمح للجلد بالتمدد بشكل سلس وذلك يؤدي إلى اختفاء التجاعيد من البشرة.

اللايزر: يعمل على إزالة الطبقة الخارجية للبشرة مع ترك جرح طفيف عليها لا يمكن رؤيته بالعين المجردة ولكنه يحفّز الجلد على إنتاج لمزيد من الكولاجين والخلايا الجديدة، وذلك يؤدي إلى تجدد البشرة وخلوها من التجاعيد.

الفيلر: وهذه التقنية تقوم على حقن البشرة بالكولاجين أو بحمض الهيالورونيك مما يساعد في تمدد الجلد واختفاء التجاعيد.

التقشير بواسطة تقنية Dermabrasion: حيث يتم استخدام جهاز شفط خاص مع التقشير الكريستالي، وذلك يسمح بنمو الخلايا الجديدة واختفاء التجاعيد.

التقشير الكيميائي: يتم استخدام مواد كيميائي لتقشير الجلد مما يدفع البشرة إلى القيام برد فعل عكسي وإنتاج كمية أكبر من الكولاجين والخلايا الجديدة، وذلك يساهم في جعلها تبدو أصغر سناً وخالية من التجاعيد.

المزيد حول طرق العناية بالبشرة في الروابط التالية:

4 خطوات للعناية ببشرتكِ الفاتحة بطريقة مثالية!

إليكِ أهم الطرق كي تساعدي بشرتك على التنفس!

نصائح مهمة للعناية بالبشرة المتعبة!





 

‪ما رأيك ؟
من انوثة