تملكين جسماً كظرياً؟ هذه الحمية الغذائية ستناسبكِ حتمًا!

تملكين جسماً كظرياً؟ هذه الحمية الغذائية ستناسبكِ حتمًا!

الجسم الكظري هو الجسم العريض من الأعلى والنّحيف من الأسفل، ولديه رجيم خاص يعيد التوازن له. في هذا المقال من صحتي، ستتعرّفين على خصائص هذا النوع من الأجسام وتفاصيل رجيم الجسم الكظري.

 

ما هو الجسم الكظري؟

 

ربّما تعانين من تجمّع الدّهون في الجزء العلوي من جسمكِ وتفشلين في كلّ مرّة تحاولين التخلّص منها رغم اتّباعكِ لعدّة أنواع من الحميات الغذائية.

 

إذا كنتِ تتمتّعين بالجسم الكظري، هناك حمية خاصّة عليكِ اتّباعها، نتيجتها فعّالة إذ انّها خاصة لشكل جسمكِ وتعمل على حسن توزيع الدّهون فيه.

 

هذه الحمية هي الأفضل لشكل جسمكِ

 

لا بدّ انّكِ تتساءلين ما هو رجيم الجسم الكظري الذي عليكِ اتّباعه في حال كنتِ تملكين هذا النوع من الأجسام. هذا الرجيم يرتكز على تقسيم الغذاء في وجبات متعدّدة على الشكل الآتي:

 

- وجبة الفطور:

تناولي خلال هذه الوجبة كوب "كورن فليكس لايت" أو "توست" من الشوفان مع كوب حليب أو زبادي منزوع الدسم.

 

- وجبة الغداء:

خلال هذه الوجبة، عليكِ تناول طبقٍ من السمك المشوي أو ألبان قليلة الدسم مع خضراوات مطبوخة أو سلطة خضراء. كذلك، يمكنكِ تناول حصّةٍ من الفواكه بعد وجبة الغداء.

 

- وجبة العشاء:

من المعروف انّ هذه الوجبة دقيقة جداً، فاحرصي خلالها على تناول طبقٍ من الدجاج منزوع الجلد أو طبقٍ من السمك مع كميّةٍ معتدلة من البقوليات والخضار، مقابل حصّة واحدة من الفواكه.

 

أمّا الأطعمة التي يجب عليكِ تجنّبها بشكلٍ قاطع، فهي اللحوم والأجبان ومختلف أنواع الكريمة والملح والمحار.

 

لكي تحقّقي نتيجة فعّالة وأكيدة، عليكِ التأكّد جيّداً من الفصل ما بين هذه الوجبات وذلك لـ4 ساعات بين وجبة الغداء والفطور، ولـ5 ساعات بين الغداء والعشاء. أمّا إذا شعرتِ بالجوع فيمكنكِ شرب شاي البقدونس فقط.

 

اقرأوا المزيد عن تنحيف الجسم على هذه الروابط:

 

ما هي التمارين التي تناسب شكل جسمك؟

كيف تحصلين على جسم مشدود؟

لا تمارسوا الرياضة عشوائياً... فلكل شكل جسم تمارين مناسبة!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة